إقتصادحقوق الإنسان

نيالا.. قافلة مساعدات من “الزكاة” إلى “بليل”

نيالا- مبارك أبوالمعالي:

دشن الأستاذ حامد التجاني هنون، والي ولاية جنوب دارفور، عصر اليوم بساحة أمانة الزكاة بالولاية قافلة المساعدات الإنسانية التي وصلت صباح اليوم إلى حاضرة ولاية جنوب دارفور (نيالا).

وكان في استقبال القافلة الأستاذ إبراهيم موسى عيسى، الأمين العام لديوان الزكاة الاتحادي والاستاذ عبدالغفار محمد علي النور وزير الشؤون الاجتماعية المكلف والشيخ ممدوح حسن عبدالرحيم أمين ديوان الزكاة بجنوب دارفور وأعضاء لجنة أمن الولاية بالإضافة إلى مفوض العون الانساني بالولاية والأستاذ عباس محمد عباس مدير ديوان الزكاة محلية بليل.

وقال الأمين العام لديوان الزكاة إن هذه القافلة تأتي من واقع المسؤولية الاجتماعية للزكاة تجاه المتضررين من الكوارث في محلية بليل التي شهدت أحداثا مؤسفة مؤخراً.

وفي رده على سؤال الصحفيين حول التكلفة المالية للقافلة، قال إن نظرتهم الكلية للقيمة المعنوية والنفسية لدى المتضررين أكثر من قيمتها المادية لدى الجهات الداعمة من الزكاة والرعاية الاجتماعية ومفوضية العون الإنساني (شركاء الطوارئ) على حسب وصفه.

وتسلم حامد هنون والي جنوب دارفور ولجنة الأمن القافلة من امين عام الزكاة ، شاكرا جهده وجهد كل الخيرين الذين ساهموا بمالهم في هذه النكبة مؤكداً هدوء الأحوال الامنية بمناطق النزاع بفضل الله وفضل الانتشار الكبير للقوات الأمنية بتلك المتاطق.

يذمر ان قافلة المساعدات الانسانية احتوت على مواد الإيواء مثل الفرشات والبطاطين والمشمعات بجانب مواد الغذاء مثل الزيت والدقيق والسكر وغيرها من المواد التموينية الأخرى.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق