حقوق الإنسان

نهر النيل: ٨٤ ألف أسرة قادمة من الخرطوم بحاجة لمساعدات إنسانية

الدامر- الساقية برس:

أعلنت مفوضية العون الإنساني بولاية نهر النيل  تسجيل أكثر من ١٥٠ ألف أسرة وصلت للولاية منذ اندلاع الحرب في الخرطوم، بينها ٨٤ الف أسرة تحتاج لمساعدات إنسانية عاجلة.

وذكرت مفوض العون الانساني بالولاية عفاف تاج السر أن الأسر الوافدة تتوزع في محليات الولاية حيث تستضيف حاضرة الولاية الدامر ١٢٢٠٠ أسرة فيما تستضيف شندي ٢٠٠٠٠ أسرة والمتمة ١٧٧٥٠ أسرة وعطبرة ١٤ الف أسرة وبربر ٧٧٠١ أسرة وابوحمد ٧٧٢٢ أسرة والبحيرة ٢٠٠٠ أسرة ويبلغ إجمالي عدد الأسر الوافدة التي تحتاج لمساعدات بالولاية ٨٤٩٧٢ أسرة..
وأفادت أن الاحتياجات تتمثل في مواد غذائية نحو ٢٠٠ الف سلة غذائية بحانب الإيواء خاصة الخيام والمفارش والمشمعات وغيرها من الاحتياجات الضرورية.بحانب المجال الصحي.
وأشارت إلى أن المفوضية أطلقت نداءا للمنظمات الإنسانية للمساهمة في تخفيف آثار الحرب عن الأسر المتأثرة كما تعمل في دعم وتعزيز الجهود والمبادرات الشعبية في كل أنحاء الولاية لمساندة إخوانهم من الاسر الوافدة.
ولفتت المفوض عفاف سر الختم لاستمرار تدفقات الأسر الوافدة الأمر الذي يحتاج لتضافر الجهود للاسراع في مساعدتها خاصة مع بداية دخول فصل الخريف وما يمكن أن يحدث من صعوبات في مجالات الحركة والنقل والأوضاع الصحية.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق