أخبار وتقاريرإعلانات

“النيل الأزرق” تستقبل البرهان بمزيد من مشروعات التنمية والخدمات

الدمازين- عبد الجليل محمد:

في زيارة تعد الأولى من نوعها يتوجه رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، الأحد المقبل إلى إقليم النيل الأزرق.

وتأتي الزيارة في إطار مهرجان الرماية السنوي الـ (57) ، وللوقوف على الأوضاع الاقتصادية والسياسية والأمنية والاجتماعية بالإقليم، خاصة وأن إقليم النيل الأزرق شهد أحداثاً أثرت على النسيج الاجتماعي.

ومن المناظر أن تترك هذه الزيارة أثراً كبيراً على مواطن الإقليم الذي استعد لها بكل الإتجاهات.
وعقدت اللجنة العليا لاستقبال رئيس مجلس السيادة اجتماعها الأول بقاعة الاجتماعات بالمقر المؤقت للأمانة العامة لحكومة الإقليم بالمجلس التشريعي برئاسة الأستاذ عباس عبدالله كارا، وزير المالية والتخطيط الاقتصادي رئيس اللجنة، وتناولت مجمل الترتيبات الخاصة بإنجاح برنامج الزيارة بمواقعها المختلفة.
وأوضح الأمين العام لحكومة الإقليم مقرر اللجنة العليا ميرغني مكي ميرغني، أن اللجنة وضعت الترتيبات اللازمة للاستقبال في مطار الدمازين إلى جانب البرامج التي سيتم تنفيذها في إطار الزيارة.

وقال إن اللجنة وقفت على إجراءات تنفيذ الزيارة بمنطقة قرقدة في إطار مهرجان الرماية السنوي الـ (57)، مشيراً إلى أنه تم تكوين لجان فرعية شملت لجنة المراسم ولجنة السكن والضيافة ولجنة للإعلام برئاسة رئيس المجلس الأعلى للثقافة والإعلام إلى جانب لجنة الفرق الشعبية والحشد.

وأضاف كارا، أنه تم الترتيب لاستقبال السيد رئيس مجلس السيادة في بمنطقة أولو في إطار الترتيبات الأمنية ، مضيفاً أن اللجنة ستواصل اجتماعاتها المختلفة إنجاحاً لبرنامج الزيارة .

وكان الفريق أحمد العمدة بادي حاكم إقليم النيل الأزرق قد أصدر قراراً بتكوين اللجنة العليا لاستقبال رئيس مجلس السيادة الإنتقالي للإقليم في إطار مهرجان الرماية رقم (57) بمنطقة قرقدة برئاسة وزير المالية والتخطيط الاقتصادي ووزير الزراعة والغابات رئيساً مناوباً وألأمين العام لحكومة الاقليم مقرراً وعضوية وزراء البنى التحتية والتنمية العمرانية والثروة الحيوانية والصحة ورؤساء المجلس الأعلى للثقافة والإعلام والشباب والرياضة ومحافظي محافظات الدمازين والروصيرص وقيسان وباو وممثلو قوات الشعب المسلحة والشرطة والمخابرات العامة والدعم السريع والاحتياطي المركزي والجيش الشعبي والإدارة الأهلية والحركة الشعبية ورئيس اتحاد المصارف والغرفة التجارية والخضر والفواكه واللجنة التسييرية للمزارعين والرعاة وممثل تجمع القوى المدنية ونشطاء السلام .
واختص القرار اللجنة بالإعداد لزيارة رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان للإقليم ووضع البرنامج اللازم المتعلق بالزيارة ، وتضمن القرار أنه يحق للجنة العليا تكوين لجان فرعية ، كما تضمن القرار تفويض اللجنة بالاستعانة بمن تراه مناسباً ، وكلف أعضاء اللجنة بوضع القرار موضع التنفيذ .
وتشهد محافظ الدمازين حركة دوؤبة من أجل نظافتها وتحسين منظرها بإعتبار أنها مدينة تاريخية، حيث دشن الفريق أحمد العمدة بادي حاكم إقليم النيل الأزرق برئاسة محافظة الدمازين مبادرة النفرة الكبرى لنظافة وتجميل مدينة الدمازين التي تنظمها محافظة الدمازين بمشاركة القوات النظامية والفعاليات الشبابية ومنظمات المجتمع المدني بالمحافظة، ولدى مخاطبته الحفل الذي نظم على شرف تدشين المبادرة الحاكم أكد أن المشاركة في إنجاح مبادرة النظافة والتجميل لمدينة الدمازين تمثل واجباً على كافة المواطنين، ودعا للإستعداد لإستقبال رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان في زيارته المرتقبة للإقليم ، كما دعا المواطنين للإنخراط في برامج النهضة التنموية وتعزيز التنوع ودعم القوات النظامية بالإقليم.

وأشاد بالجهات المشاركة في المبادرة بقيادة وزارة الصحة ومحافظة الدمازين، ووعد بأن العام الحالي 2023م سيكون عاماً للسلام إلى جانب البشريات التنموية في المجالات المختلفة.

ووجه محافظة الدمازين وكافة المواطنين بضرورة المضي قدماً في حملات النظامة والتجميل خلال المرحلة القادمة .

وتشهد مدينة الدمازين هذه الأيام حراكا ونشاطا شعبيا ورسميا ويزور وفد من المركز من أجل الوقوف على مجمل الأوضاع حيث استقبل الفريق أحمد العمدة بادي حاكم إقليم النيل الأزرق وفد اللجنة الوزارية المكلفة من قبل وزير الحكم الإتحادي برئاسة الطيب محمد الشيخ رئيس اللجنة.

وتناول اللقاء أهداف زيارة الوفد للإقليم في مقدمتها الوقوف على الأوضاع بالإقليم عقب الأحداث الأخيرة.

وأوضح رئيس اللجنة أن اللجنة تضم في عضويتها ممثلين لوزارة مجلس الوزراء ووزارتي الدفاع والداخلية وجهاز المخابرات العامة، مشيراً إلى أن اللجنة باشرت أعمالها بلقاءات بعدد من الجهات ذات الصلة.
وأضاف رئيس اللجنة أن اللجنة تعكف على إعداد تقريرها الختامي توطئةً لرفعه للسيد وزير الحكم الإتحادي ومجلس السيادة، وأعرب عن تقديره لمستوى الاستقرار الذي ينعم به الإقليم.

وثمن مواقف الجهات المعنية ببرنامج الزيارة على مستوى الإقليم وصادق حرصهم على إنجاح مهام اللجنة ، مشيراً للترتيبات التي تجري على المستوى الإتحادي والإقليم وصولاً للإستقرار المنشود.

وأبان أن الوفد استمع لتنوير متكامل من السيد الحاكم في إطار مسؤوليات حكومة الإقليم لتحقيق الاستقرار والنماء للإقليم والبلاد عامة تحقيقاً لوحدة البلاد في ظل الفترة الإنتقالية من أجل إرساء قواعد التعايش السلمي والوحدة بين كافة المواطنين.

وفي مجال التنمية شهد الإقليم حراكاً تنموياً كبيراً، وفي هذا الإطار إلتقى الفريق أحمد العمدة بادي حاكم إقليم النيل الأزرق بمكتبه بوفد شركة آيات برئاسة المهندس عبدالعزيز أحمد البشير البرير رئيس مجلس إدارة الشركة على المستوى الإتحادي يرافقهم الأستاذ علي الزين علي، المنسق المقيم لمشروعات مجموعة شركة آيات بالإقليم ذلك بحضور العميد أمن النجومي أبنعوف مدير جهاز المخابرات العامة بالإقليم، حيث تناول اللقاء أهداف زيارة وفد شركة آيات للإقليم في مقدمتها الوقوف على المنجزات التي تمت وسير الأداء بالمشروعات القائمة والترتيب للمشروعات المدرجة ضمن مشروعات العام الحالي 2023م .
وأوضح علي الزين، أن لقاء الحاكم تناول القضايا المتعلقة بالترتيبات الجارية لإنطلاقة العمل بمصنع استخلاص الذهب بمحافظة قيسان.

واضاف إن الوفد أكد جاهزية المصنع للإنتاج خلال الشهرين القادمين دعماً للإقتصاد المحلي والوطني من خلال تنفيذ مشروعات المسئولية المجتمعية التي تهم المجتمعات المحلية بمحافظة قيسان.

وأضاف أن اللقاء تناول الترتيبات الخاصة بدراسات الجدوى المتعلقة بمشروعات الطرق في مقدمتها طريقي الدمازين /قيسان والدمازين / التضامن , مضيفاً أن السيد الحاكم وعد بإستكمال الإجراءات اللازمة لتمكين شركة آيات من تنفيذ مشروعاتها المختلفة بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة على مستوى الإقليم والحكومة المركزية
آخيراً إن أقليم النيل الأزرق يمثل دعامة إقتصادية كبيرة ويستحق أن بعيش في أمن وإستقرار ، وعملية رتق النسيج الإجتماعي من أولويات المرحلة بإعتبار أن الجميع يتعايش في أمن وإستقرار، والجميع هنا يسعى لتحقيق الأمن والسلم والاستقرار بين مكونات الإقليم المختلفة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق