إقتصاد

117 مليار جنيه شمال كردفان للعام 2023

زيادة الصادرات وتنشيط الاستثمار وتوفير الخدمات الاجتماعية من أولويات الموازنة

الأبيض- منال يوسف:

أعلن الأستاذ عبدالله عبدالرحمن مدير عام وزارة المالية والاقتصاد والقوى العاملة بولاية شمال كردفان عن بشريات تضمنتها موازنة الولاية للعام 2023م لتخفيف حدة الفقر وتحسين سبل كسب العيش وتفعيل الجمعيات التعاونية وتنفيذ مشروع حصاد مياه الأودية على طريق الصادرات لزراعة القمح والذرة إضافة إلى إنشاء مسلخ للحوم فضلاً عن العمل على استبدال الفصول القشية في المدارس بأخرى ثابتة،إضافة لتطبيق طبيعه العمل للعاملين بالولاية وفقاً لمنشور 2023م.

وأكد عبدالرحمن خلال التنوير الصحفي للإعلاميين الذى عقده بقاعة وزارة المالية بحضور الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة والثقافة والإعلام أكد أن الموازنة راعت ترتيب الأولويات فى الإنفاق الحكومي بالتركيز على المشروعات المستمرة فى البنى التحتية خاصة المرتبطة بالإنتاج وزيادة الصادرات وتنشيط الاستثمار وتوفير الخدمات الإجتماعية.

وأشار إلى أن الميزانية التى بلغ حجمها أكثر من 117 مليار جنيه مثلت فيها نسبة تعويضات العاملين 44% بقيمة 52 مليار والتنمية 50 مليار بنسبة 41% السلع والخدمات 15% بقيمة 15 مليار. وأوضح أن الميزانية استنبطت مواعين ايراديه بحيث لا تشكل عبء على المواطن.

وفيما يختص بمصادر المياه الشمالية قال أنه تم توفير كافة المطلوبات بما فيها 38 طلمبه غاطسه لتحسين مستوى الإمداد المائى بمدينة الأبيض.

واستعرض المدير العام لماليه شمال كردفان عدد من البرامج التى شملتها الميزانية فى محاورها الثلاث والمشتملة على إستكمال هيكله الوزارات والتدريب المتطور ومراجعة قوانين الأراضي الزراعية وتفعيل آلية حماية المستهلك. مشيراً الى الشركاء من المنظمات والبالغ عددها 17 منظمة والتنسيق معها لتقديم الدعم الاجتماعي لشرائح المستهدفة. مشيراً إلى القوانين المصاحبة للميزانيه والبالغ عددها خمسة عشر قانوناً، معلناً الشروع في تنفيذ بنود الموازنة بصورة فورية لتحقيق الأهداف المنشودة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق