إقتصاد

توقيع عقودات لتنفيذ 29 طريقاً بـ”قرى مشروع الجزيرة”

بركات- عرفة صالح- بدرالدين عمر:
وقعت ادارة مشروع الجزيرة عقدا مع عدد من الشركات التي تم اختيارها لتنفيذ 29 مشروعا للطرق الزراعية بقرى المشروع، وسط فرحة عارمة من قبل المزارعين ومواطني القرى التى تنفذ فيها الطرق.

وقال والي ولاية الجزيرة المكلف اسماعيل عوض الله؛ اليوم في الاحتفال بمناسبة تدشين العمل بهذه الطرق ببركات انه تم  رصد مبلغ  270  مليون دولار لتأهيل البنية التحية لمشروع الجزيرة  للنهوض به باعتبار انه المرتكز والعمود الفقري للاقتصاد السوداني، واعلن الوالي استمرار تأهيل الطرق بالولاية وبقرى المشروع ، مؤكدا انهم معنيون بربط كل قرى ومدن الولاية ببعضها البعض ، وكشف عن انطلاق المرحلة الثالثلة التى تتضمن ٢٠٠ كيلو بعد انتهاء العمل في مشروع ال ٢٩ طريق زراعي لقرى المشروع. وكشف عن اتفاق مع السكة حديد لترحيل  المحصولات والمنتوجات من والى الجزيرة
واعلن الوالي جاهزيته لمساعدة ودعم اي قرية تبدأ في طريقها الترابي.

 

من جانبه اعلن وزيرالطرق والجسور  البني التحتية الاتحادي عبد الله يحي ان العام الحالي سيكون عام تنمية وتأهيل الطرق في كل السودان ، وكشف عن توقيع عقودات في مقبل الأيام لتنفيذ طرق جديدة بعدد من الولايات ، وتأهيل طرق بولاية سنار ونهرالنيل.

واعلن الوزير عن تبنيهم تأهيل طريق مدن  المناقل خلال الشهر المقبل حسب توجيهات رئيس مجلس السيادة ، واكد ان الطرق التى تم تدشينها ستضمن في خطة الوزارة لاحقا .
وهنأ الوزير اهل القرى التى نالت حظها من مشرعات الطرق وطالب اهل المصلحة التعاون حتى تكتمل المشروعات ،منوها الى انهم سيتابعون تنفيذ الطرق فنيا حسب المواصفات المتبعة بالوزارة.

من جهته طمأن محافظ مشروع الجزيرة والمناقل د.عمر مرزوق، مواطني قرى المشروع بأن مبلغ التمويل موجود الآن داخل البنوك وأكد أنه سيتابع هذه الطريق حتى تكتمل؛ مشيرا إلى أن هذه الطريق كانت معدة منذ ٢٠١٦ وفي اضابير وزارة المالية ولم يتم تحريكها .
وكشف عن إضافة ٢٠٠ كيلو للطرق التي سيتم تنفيذها وتمت مخاطبة الطرق والجسور لوزارة المالية لتوفير خطاب الضمان مؤكدا أن إدارة المشروع ستمضي قدما حتى تحقق التنمية الاجتماعية والاقتصادية الشاملة.

وقال مرزوق، إن الإدارة ستعمل جاهدة لربط كل قرى الجزيرة بقرى المناقل وكل السودان ليصبح مشروع الجزيرة قوة اقتصادية ضاربة .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق