إقتصاد

القضارف.. القيادات الأهلية ترحب بمشروع القرى النموذجية بباندغيو

الخرطوم – الساقية برس- عمر سعدان:

أكد الدكتور الهادي عبدالله إدريس أبوضفائر، الأمين العام للصندوق القومي للإسكان والتعمير؛ استعداد الصندوق التام للتعاون مع حكومة ولاية القضارف لبناء قرى نموذجية للمتأثرين بفيضان نهر الرهد بمناطق الهشاشة بوحدة باندغيو الإدارية التابعة لمحلية القلابات الغربية.
وأعلن المهندس خالد سعد، مدير صندوق الإسكان والتعمير بالقضارف؛ في تصريح صحفي، إن الأمين العام للصندوق خلال زيارته للقضارف مؤخراً التقى مع الإدارات الاهلية بباندغيو برئاسة الناظر سيف الدولة حيدر بكر ناظر عموم نظارة دار بكر بحضور هويدا شرف الدين المدير التنفيذي للبنك العقاري ومدير صندوق الإسكان بالقضارف، وبحث معهم السبل الكفيلة بتنفيذ مشروع لبناء قرى نموذجية بباندغيو والذي يستهدف تجميع المواطنين المتأثرين في 23 قرية في عدد من القرى النموذجية.

وأوضح الدور المرتجى للإدارات الأهلية ليكونوا حلقة الربط والتنسيق بين الجهات المعنية والمواطنين، داعياً إياهم لحث وتنوير المواطنين وتشجيعهم للتفاعل مع المشروع الذي يستهدف استقرارهم بمناطق آمنة بعيدة عن مناطق السيول والفيضانات.
وأوضح أن أبوضفائر قال إن مشروعات السكن بالصندوق القومي تستهدف عدداً من الشرائح منها شريحة المتأثرين بالكوارث الطبيعية بالتنسيق مع الحكومات الولاية والجهات ذات الصلة مبينا ان دعهم لاهالي باندغيو يجيء في هذا الإطار.
وأضاف مدير صندوق الإسكان بالولاية أن القيادات الأهلية بباندغيو رحبت بالمشروع وأكدت كامل الجاهزية للتعاون مع حكومة الولاية والصندوق والبنك العقاري في هذا الشأن .
واوضحت الأستاذة هويدا شرف الدين، أن البنك العقاري على كامل الاستعداد لتقديم الخدمات المصرفية اللازمة لتنفيذ مشروعات القرى النموذجية بباندغيو وبخاصة التي تتعلق بتقديم التمويل الأصغر لإيصال خدمات الكهرباء والإنارة بالطاقة الشمسية أو تحسين المأوى والانترنت، مضيفة أن البنك اتفق مع حكومة الولاية لتمويل مشروع نموذجي لإنارة قريتين بالولاية كبداية لانطلاقة مشروع إنارة القرى المختلفة بالطاقة الشمسية.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق