صحة وبيئة

وزير الصحة السوداني والسفير السعودي يتفقان على تفعيل الاتفاقيات الصحية

الخرطوم- الساقية برس:

تواثقت وزارة الصحة السودانية وسفارة المملكة العربية السعودية بالخرطوم، على تفعيل الاتفاقيات المبرمة بين وزارتي الصحة في البلدين.
وأشاد الوزير المكلف د.هيثم محمد إبراهيم في تصريحات عقب لقاء سعادة السفير السعودي بالخرطوم علي بن حسن جعفر، وبمعيته المستشار سعود العتبي والسكرتير فلاح اليامي بمكتبه الأحد، بالدعم المتواصل من السعودية ممثلة في هيئاتها المختلفة وعلى رأسها وزارة الصحة ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وغيرها بمافي ذلك مستشفيات النساء والتوليد ومراكز الكلى والدعم المباشر في مجالات الإغاثة والأدوية.
وأوضح هيثم أن اللقاء ناقش الكثير من المحاور خاصة محور الكوادر الصحية لجهة أن المملكة أكبر دولة بها كوادر طبية سودانية، بجانب مشاريع أخرى بدأ العمل عليها مع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية والصندوق السعودي للتنمية وغيرها، لافتا إلى التوافق على تفعيل الاتفاقيات ووضع آليات تنفيذية للمشاريع المقترحة الفترة القادمة.

ونوه د. هيثم إلى أن السفير طلب مده بملف متكامل حول أعمال المملكة بالسودان والمشاريع المشتركة مع الوعد بأن يكون محور اهتمامه الفترة القادمة .

ووصف السفير علي بن حسن جعفر، اللقاء مع وزير الصحة وقيادات الوزارة بالمثمر والإيجابي.

وقال إنه تطرق لبحث تفعيل أطر العلاقات بين وزارتي الصحة في المجالات الطبية والصحية في مجالات مكافحة الأمراض والتدريب وتوقيع اتفاقيات متعددة.

من جهته، لفت الأمين العام للمجلس القومي للتخصصات الطبية د.أحمد فرح شادول، إلى وجود 60 تخصصا بالمجلس و12تخصصا دقيقا إضافة للكوادر الصحية،فيما يتخرج سنويا مايزيد عن1000 اختصاصي، منوها إلى الإعتراف بشهاداته عالميا بمافي ذلك بالسعودية مع إمكانيات المجلس لمزيد من التجويد وزيادة أعداد النواب المتدربين، مشيراً إلى اتفاقية بين الهيئة السعودية للتخصصات الصحية 2017م غير مفعلة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق