إقتصاد

جولة تعريفية للصحفيين بمعرض الخرطوم الدولي

الخرطوم- الساقية برس:

نفذت مجموعة من الصحفيين جولة ببعض أجنحة معرض الخرطوم الدولي ببري في دورته الـ 40.

وتفقد الوفد صالات المعرض وأجنحته المختلفة التي شكلت تظاهرة إقتصادية وثقافية وإجتماعية بجانب زيارة صالة الولايات التي إحتوت على العديد من منتجاتها وثقافاتها وفلوكورها.
ووقف الوفد على التنظيم الدقيق والمرتب الذي قامت به إدارة المعرض والشركة السودانية للمناطق والأسواق الحرة، مما يؤكد أهمية الدورة والإهتمام العالمي بها من قبل الشركات والدول العربية والأفريقية ودول العالم المختلفة المشاركة رغم الظروف المعقدة التي يعيشها العالم بسبب الحرب الروسية الأوكرانيةـ وتغيرات المناخ.
وفي جناح الشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة تعرف الوفد الصحفي على التطورات الكبيرة التي يشهدها قطاع التعدين من خلال العرض الذي قدمه مدير الإعلام بالشركة إسماعيل تسيو، والذي أوضح أن قطاع المعادن في السودان يشكل نقطة إرتكاز للإقتصاد السوداني خلال هذه الفترة العصيبة.
وبجناح الولاية الشمالية وقف الوفد على حضارة السودان المتمثلة في كرمة وجبال البركل والدفوفة والصناعات المحلية التي تشتهر بها الولاية الشمالية .
وشملت الجولة جناح ولاية الجزيرة الذي تميز بعرض شامل لمنتجات مشروع الجزيرة وغيرها، بالإضافة للصناعات المحلية التي تتم بشراكة مع جامعة الجزيرة.
وإختتمت الصحفيون الجولة بجناح الشركة السودانية للمناطق والأسواق الحرة، وتلقى تنويراً من الدكتورة سامية محمد عثمان، مدير إدارة الخدمات المساندة بالشركة،  حول المعرض والمشاركات الداخلية والخارجية.

وقالت د. سامية، إن هذه الدورة تميزت بدقة التنظيم والترتيب والتطور في عملية عرض منتجات الشركات التي استخدمت فيها وسائل التكنولوجيا الحديثة، فضلاُ عن المشاركة الفاعلة للدول الأوروبية والعربية والآسيوية والأفريقية وعلى رأسها دولة الجزائر التي حظيت بأكبر مشاركة.

وأضافت أن المعرض فرصة كبيرة للتعارف والتواصل بين الشركات المحلية الخارجية وبين الشركات الخارجية فيما بينها، منوهة الى إفتتاح مكتب خاص لعقد الصفقات بين الشركات والإجتماعات بين جميع المشاركين في دورة المعرض 40، وقالت إنه رغم الظروف التي يمر بها السودان تم إفتتاح المعرض في موعده بمشاركة كبيرة فاعلة مما يؤكد أن الإدارة عازمة ومصرة لإعادة المعرض لألقة وبريقه السابق.
وأضافت سامية أن ليالي المعرض الثقافية في هذه الدورة تميزت بحضور ومشاركات معتبرة من الفنانين والمبدعين، مشيرة إلى أن هناك تنافسا كبيرا بين الولايات لعرض ثقافاتها المختلفة.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق