صحة وبيئة

وزير الصحة والسفير السعودي ووالي الخرطوم يقفون على المباني الجديدة لمستشفى مكة للعيون بأم درمان

الخرطوم- الساقية برس:

وقف وزير الصحة الاتحادية المكلف د.هيثم محمد ابراهيم وبمعيته والي الخرطوم المكلف أحمد عثمان حمزة والسفير السعودي علي بن حسن جعفر،على المقر الجديد لمستشفى مكة التابع لمؤسسة البصر الخيرية بام درمان توطئة لافتتاحه قريبا.

وقال د.هيثم في تصريحات صحفية،إن المشروع كبير يحتوى على عدد من العيادات في مجمع متكامل للعمليات الجراحية بجانب التخصصات الدقيقة والفرعية في مجال طب العيون،لافتا إلى ان المقر ملحق به كلية جامعية بها اكثر من340طالبا في العام الدراسي الحالي وتستقطب الكوادر المساعدة في المجال.

ونوه  إلى ان مؤسسة البصر متمثلة في مستشفيات مكة أسهمت كثيرا في توطين خدمات العيون عبر مواقعها المختلفة بجانب المخيمات المجانية والبالغ4 مخيمات في السنة بالإضافة إلى اسهامها في توفير الأجهزة والمعدات الطبية الحديثة بما اسهم في توطين الخدمة الدقيقة بالبلاد وقلل من طلب الخدمة بالخارج،علاوة على الإسهام في مكافحة العمى حتى بالدول المجاورة.

وأشاد هيثم، بحكومة المملكة وخادم الحرمين الشريفين وولي عهده والسفير بالخرطوم ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في الجهد الكبير تجاه السودان في الأنشطة المتعددة خاصة في مجالات الصحة وعلى رأسها العيون.

وأكد السفير علي بن حسن جعفر،أن ذلك إنجاز يضاف إلى إنجازات مؤسسة البصر الخيرية ليس في السودان فحسب بل في أكثر من 40 دولة، لافتا إلى ان الكلية تعمل منذ2010م في تخريج دفعات من الأطباء في تخصصات دقيقة في العيون والذي يعتبر عملا إنسانيا بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين وولي عهده في تقديم العون للإنسان اينما تكون الحاجة سواء في المجال الإغاثي ،الطبي او التنموي.
وأعلن السفير،ان العون سيستمر خدمة للمحتاج، مثمنا التسهيلات التي تقدمها الحكومة. وكانت الزيارة أمس الخميس.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق