أخبار وتقارير

الدمازين.. الحاكم يقف على أداء ديوان المراجعة العامة وسير العمل الدعوي بالإقليم

الدمازين- عبدالجليل محمد:

التقى الفريق أحمد العمدة بادي حاكم إقليم النيل الأزرق بمكتبه اليوم بالأستاذ الطيب محمد حسين مدير ديوان المراجعة العامة بالإقليم، حيث تناول اللقاء دور المراجعة العامة في توجيه دفة الأداء على صعيد الموارد المالية وتوظيفها في دفع عجلة النهضة التنموية والخدمية بالإقليم . مدير ديوان المراجعة العامة بالإقليم أوضح أن لقاء السيد الحاكم أمن على أهمية العمل من أجل ضبط المال العام من خلال إعتماد مبادئ وقيم الشفافية تحقيقاً للحماية والمحافظة على المال العام , موضحاً أن اللقاء أمن على ضرورة دعم التعاون والتنسيق وتكامل الأدوار بين الأجهزة الحكومية والمراجعة العامة وصولاً لآفاق التنمية المتوازنة بالإقليم.

بادي يطلع على سير العمل الدعوي والمشروعات التدريبية

اطلع الفريق أحمد العمدة بادي حاكم إقليم النيل الأزرق على مجمل العمل الدعوي بالإقليم بصورة عامة والمشروعات التدريبية التي تمت في خواتيم العام السابق 2022م ونتائج زيارة وفد المجلس لمناطق أولو ومعسكرات اللجوء بدولة جنوب السودان . جاء ذلك لدى لقائه بمكتبه اليوم بالشيخ صديق يوسف محمد أحمد رئيس مجلس الشئون الدينية والأوقاف والحج والعمرة يرافقه الشيخ صلال الدين رحمة الله باسوم نائب رئيس المجلس، حيث تناول اللقاء سير العمل والمنجزات التي تمت على صعيد الأداء بمجلس الشؤون الدينية والأوقاف والحج والعمرة والخطط والمشروعات المستقبلية بالمجلس.

رئيس المجلس أوضح أنه أطلع السيد الحاكم على الدورات التدريبية التي أستهدفت أكثر من ثمانين من الدعاة والأئمة بالتنسيق مع جامعة النيل الأزرق وذلك في إطار الجهود التي يعكف عليها المجلس في سيبل نبذ خطاب الكراهية وإشاعة قيم ومبادئ التعايش السلمي , موضحاً أنه أطلع السيد الحاكم على الترتيبات الجارية لتكريم شريحة المسنين من الدعاة عرفاناً بدورهم وتضحياتهم في سبيل إرساء دعائم العمل الدعوي خلال المرحلة السابقة.

وأوضح أن المجلس يسعى لتعميم برنامج الدورات التدريبية على مستوى المحافظات بالإقليم، مؤكداً إلتزام المجلس بالمساهمة في إنفاذ الإتفاق الإطاري للتعايش السلمي بالتنسيق مع الإدارة الأهلية والأجهزة النظامية.

وقال إن الحاكم وعد بإيجاد الحلول اللازمة لتمكين المجلس من القيام برسالة على الوجه الأكمل، وأشاد بمساهمات المجلس في دفع عجلة الإستقرار والسلام والتعايش السلمي في ربوع الإقليم.

وأوضح نائب رئيس المجلس أنه قدم تنويراً متكاملاً للحاكم حول نتائج الزيارة التي غطت مناطق أولو ومعسكرات اللاجئين بدولة جنوب السودان.

وثمن مواقف رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان وتبرعه بعدد (10) فرص للحج لصالح اللاجئين إلى جانب تبرع عضو مجلس السيادة الفريق مالك عقار بعدد (5) فرص وعدد (5) فرص أخرى عبارة عن تبرع حاكم الإقليم.

وأضاف أنه أطلع الحاكم على الجهود التي يعكف عليها المجلس في سبيل متابعة العمل الدعوي بعدد ثمانية مساجد بمناطق أولو وعدد أربعين مسجد بمعسكرات اللاجئين. وأعرب عن أمله بإكتمال عمليات عودة اللاجئين والنازحين الى مواقعهم الى جانب إستكمال إنفاذ الإتفاق الإطاري للتعايش السلمي توطئةً لإكتمال التوقيع النهائي على وثيقة التعايش السلمي والسلام المستدام بالإقليم.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق