أخبار وتقاريرصحة وبيئة

وزير الداخلية يدشن الحملة الكبرى لمكافحة المخدرات بشرق النيل

الخرطوم- الساقية برس:

انطلقت بمحلية شرق النيل السبت الحملة الكبرى لمكافحة المخدرات تحت رعاية المجلس الاستشاري لشرطة محلية شرق النيل في حضور وزير الداخلية المكلف مدير عام قوات الشرطة الفريق أول عنان حامد ووالي الخرطوم أحمد عثمان حمزة .
وأشاد وزير الداخلية الفريق أول عنان حامد عنان لدى مخاطبته  تدشين المجلس الاستشاري لشرطة شرق النيل بتفاعل الشعب مع الشرطة على قاعدة الأمن مسؤولية الجميع منبهاً لخطورة انتشار المخدرات التي تتطلب تظافر الجهود الرسمية والشعبية لمواجهتها.

وكشف وزير الداخلية عزمهم إنشاء مركز متقدم لعلاج الإدمان ليكون مرجعية لكل المراكز العاملة في تأهيل المدمنين مع حصر تلك المراكز ودعمها لتوفير العلاج المطلوب.

وطالب السلطات في ولاية الخرطوم بسن تشريعات لتنظيم مراكز تأهيل متعاطي المخدرات مشيرا إلى أن تحقيق الأمن المجتمعي شراكة حقيقية بين الشرطة والمجتمع ، وحيا عنان دور وزارة الثقافة والإعلام والأجهزة المختصة في مجال التوعية من اجل مكافحة المخدرات.

وقال والي الخرطوم أحمد عثمان حمزة، إن الولاية أسست المجلس الأعلى لمكافحة المخدرات وتم وضع برنامج عمل للمكافحة مؤكدا دعمهم لشرطة الولاية.

وأثنى على ماتم مؤخرا من حملات مبرمجة أسفرت عن ضبطيات كبيرة وشبكات إجرامية متخصصة.

من جهته، قال مدير شرطة الخرطوم الفريق د. إبراهيم شومين، إنهم وضعوا خارطة لمحاربة المخدرات تشمل تقليل العرض والطلب، وأضاف تقليل العرض مسؤوليتنا سنعمل عليها من خلال الحملات والقبض على تجار المخدرات اما تقليل الطلب يحتاج الى برامج توعوية تشمل القرى والأرياف بالتركيز على الأسر والمدارس.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق