إقتصاد

وزيرة الصناعة تختتم جولتها التفقدية لمصانع السكر

الخرطوم- الساقية برس:

تختتم وزيرة الصناعة؛ مهندس بتول عباس عوض علام، جولتها التفقدية اليوم الأحد لمصانع السكر بالسودان، حيث تقف على سير الأداء وإنتاج السكر بشركة سكر كنانة.

وكانت قد تفقدت مصنعي سكر النيل الأبيض وعسلاية برفقة والي ولاية النيل الأبيض وأكدت حرص الدولة على حماية انتاج البلاد للسكر المحلى وتطويره من خلال زيادة ضريبة القيمة المضافة على السكر المستورد وأشارت خلال وقوفها على عمليات الإنتاج بمصنع سكر عسلايه برفقة والى النيل الأبيض المكلف الأستاذ عمر الخليفة ومدير عام شركة السكر السودانية المهندس جاد الرب خالد، إلى خطة الوزارة لإحداث طفرة في مصانع شركة السكر السودانية مبينة أن العمل جار لتغطية مصانع السكر بالبلاد الطلب المحلى من سلعة السكر.

ومن جانبه تحدث والى النيل الأبيض الأستاذ عمر الخليفة عبدالله، خلال الجولة بمصنع عسلاية حول الدور الاجتماعى لمصانع السكر بالولاية.

وقال ولاية النيل الأبيض تمثل ولاية السكر موضحا أن أي توقف للمصانع يؤثر سلبا على الأوضاع الإجتماعية بالولاية مؤكداً دعهم وسندهم لكافة العاملين بالمصانع.

على صعيد متصل أوضح المدير العام لشركة السكر السودانية المهندس جاد الرب خالد أحمد أن الجهود مبذولة لإعادة المصانع التابعة للشركة لسيرتها الأولى.

وقال إن هذا الموسم يشهد تحسنا بنسبة أكثر من 50 % من العام السابق لإنتاجية الفدان أو في استخلاص السكر .

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق