إقتصاد

ملتقى “عقار الفضائية” يدعو لدعم صناديق الإسكان والتطوير العقاري

الخرطوم- الساقية برس:

دعا المشاركون في الملتقى التفاكري للتطوير العقاري والذي نظمته قناة عقار الفضائية بمقرها بالمنشية جنوب غرب السفارة الصينية في إطار برامجها للبث التجريبى استعدادا للتدشين الرسمي لعملها في الفترة المقبلة إلى ضرورة دعم الدولة لكل ما يساهم في توفير التمويل العقاري طويل الأجل وتهيئة بيئة الاستثمار للمستثمرين في قطاع العقارات.
وأكد المنتدى الذي خلص لعدة توصيات بمشاركة المستشار مهندس حسن عيسى وزير التخطيط العمراني المكلف بولاية الخرطوم والاستاذ موسي علي ادم مستشار وزارة التنمية العمرانية والصندوق القومي للاسكان وعدد من قيادات القطاعين العام والخاص من المختصين والمهتمين بقضايا الاسكان والتنمية العمرانية خلص الي ضرورة مراجعه القوانين والتشربعات المرتبطة بالتطوير العقاري للحفاظ علي حق للمستثمرين والمستفيدين من الجمهور المستهدف بجانب دعم الصندوق القومي للإسكان والتعمير وصناديق الاسكان الولائية حتى تتطلع بدورها المنشود.
وهنأ المشاركون في الملتقى بفكرة وانطلافة القناه مشيرين الي انها جاءت في وقتها لتقديم خدمة اعلامية متنوعه لقضايا الاسكان والعقارات وطالبوا بدعم القناة.
وأكد وزير التخطيط العمراني المكلف بولاية الخرطوم وعدد من قيادات الوزارة سعيهم الجاد للارتقاء بالاداء، مستعرضين أهم الخطط والبرامج التي من شأنها أن تسهم في قضايا التطوير العقاري منها أهمية إنشاء اتحاد للمطوريين العقاريين.

ورحبت الدكتورة ريلة عواض رئيس مجلس الإدارة المدير العام القناة بالحضور وقدمت تنويراً حول رؤية وأهداف ورسالة القناة وأعلنت أنهم سيسعون لأن تكون القناة المنصة الإعلامية الأولى لكل مايتصل بالعقارات والتطوير العقاري وبرامج التنمية المستدامة.

وقالت إن أبواب القناة مفتوحة لكل الشركاء لخدمتهم والتعاون معهم تحقيقا لمصلحة الوطن والواحد المشتركة.

واستعرض الدكتور مهندس مستشار الخلوتى الشريف مستشار والي ولاية الخرطوم والصندوق القومي للإسكان أهداف الملتقى مشيرا إلى أنه نجح في فتح آفاق للحوار بين جميع الناشطين والمهتمين بقضايا التطوير العقاري التفاكري حول أفضل السبل لتجاوز التحديات وتعزيز السلبيات.
وأعلن أن المتحدثين في ختام مداولاتهم اتفقوا على أن يكون هذا اللقاء بمثابة تحضير لورشة حدد لها شهر مارس القادم برعاية كريمة من ولاية الخرطوم.
وكان قد تحدث الاستاذ عمر سعدان مدير إدارة الاعلام بالصندوق القومي للإسكان إنابة عن أسرة الصندوق حيث قدم التهنئة لأسرة القناة على انطلاقة البث التجريبى مشيرا إلى أن الصندوق على استعداد للتعاون مع القناة لخدمة قطاع الإسكان والعقارات بشكل عام مشيراً إلى دور الإعلام المهم في عكس سياسات الدولة وبرنامجها ومشروعاتها في مجال الإسكان.

وقال إن الصندوق والقناة هدفهما واحد وهو توفير السكن الملائم للجميع.

والجدير بالذكر أن المشاركين في الملتقى قد أشادوا بالتنظيم والإعداد الجيد.

فيما وعد وزير التخطيط العمراني المكلف برعاية تنفيذ المخرجات ذات الصلة بوزارته.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق