أخبار وتقارير

انعقاد ورشة تجويد المشروعات العمرانية بالجزيرة 

مدني- بدر الدين عمر:

أعلن والي الجزيرة إسماعيل العاقب، عن عدد من المشروعات التنموية التي تشهدها الولاية خلال الفترة القصيرة القادمة ابرزها مدينة المناقل النموذجية بتكلفة 156 مليون دولار وسعي الوزارة لتشيد مدينة علي نسق مدينة دبي الاماراتية حسب قوله بموقع دريم لاند.

وأكد أمام جمع نوعي جاء لحضور ختام ورشة تجويد المشروعات العمرانية التي نظمتها وزارتي التخطيط العمراني ووزارة المالية والاقتصاد في الفترة من 13-16من الشهرالجاري،أن جميع التوصيات التي خرجت بها الورشة ستجد الرعاية والتنفيذ وذلك لايمانهم باهمية المعمار وتطوير المباني ومعالجة كافة المعضلات التي تجابهة تطوير الولاية خاصة في مجال الطرق والمباني معلنا عن تكوين عدد من اللجات لمتابعة مراحل البناء تلعقاري لتحقيق السلامة والامن وقد ركزت الرشة علي رفع معدل اليات الرقابة علي المنشآت.

 

وقد تناولت الورشة عددا من الأوراق العلمية ذات الأهمية بمكان تصب في مصلحة تطوير العمل الهندسي المعماري والصرف بنوعيه الصحي والسطحي والأثر البيئي إلى جانب تقييم القدرات الفنية والمالية للمقاولين إضافة إلى العمل بالوازع الديني والوطني وأخلاقيات مهنة الهندسة.

من جانبه أكد أوسالف وزير التخطيط العمراني بالحزيرة أهمية الورشة ودورها في معالجة الخلل الإداري والهندسي المتوارث.

وقال إنهم بصدد معالجة كافة سلبيات الماضي فيما يتعلق بالإنشاءات العمرانية مشيرا إلى التنسيق والتناسق الكامل بين وزراء الولاية وجهدهم المشترك في تطوير الولاية حتى تصبح نموذجا بين ولايات السودان مجتمعة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق