صحة وبيئةمنوعات وفنون

في بادرة نادرة.. أسرة بالدامر تقتحم عيادة طبيب وتكرمه

الدامر- عصام الحكيم:

فاجأت إحدى الأسر العريقة بمدينة الدامر ( آل أبونصيرة) اختصاصي الطب الباطني د.عصام المقلي، الشقيق الأصغر للسفير الأسبق والدبلوماسي المعروف المتقاعد بوزارة الخارجية السودانية الصادق المقلي وذلك حينما اقتحمت عيادته الخاصة بإحدى المجمعات الطبية بالمدينة بداعي تكريمه ورد الجميل له امتنانا وشكرا على تفانيه المهني والإنساني ومجهوده الجبار الذي بذله في سبيل علاج إبن الأسرة (مصطفى) بمستشفى الدامر بعد أن استعصى ذلك في مشافي القاهرة والخرطوم لفترة طويلة وكادت تزهق روحه لولا لطف وعناية الله وحسن تدبيره وتقديره وتوفيق الفريق الطبي المعالج.

البادرة الإنسانية النبيلة هزت د.المقلي الذي أجهش باكياً وغالبته العبرة كثيراً في التعبير عن هذا الموقف الذي وصفه بالنادر والنبيل في قيمته وسمو عرفانه.

وقد أعربت الأسرة عن عميق امتنانها لدكتور المقلي معتبرة أن بادرة التكريم هي بمثابة رد الجميل للجيش الأبيض بمستشفى الدامر.

ونوهت أسرة (آل أبونصيرة) إلى أن بادرتهم بالتكريم ورد الجميل بمثلما هي عرفان وامتنان خصوا به دكتور المقلي ومعاونوه لكنها تشمل أيضا كل من يؤدي حق مهنة الطب بكل تجرد مهني وإنساني هذا بخلاف أنها رسالة ولفت نظر كدلك لأولئك الذين يطالهم التقصير أحيانا في عملهم ويتقاعسون عن أداء واجبهم المهني تجاه مرضاهم في كل مكان.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق