إقتصاد

أبوقرون يلتقي قيادات الزكاة بنهر النيل 

الدامر/ أحمد علي أبشر:

عبر الأستاذ محمد البدوي عبدالماجد ابوقرون والي نهر النيل المكلف عبر عن بالغ رضاه التام عن الأداء الزكوي بالولاية في الفترة الأخيرة جاء ذلك لدي لقائه بمكتبه بالدامر صباح اليوم بوفد قيادات الزكاة بالولاية برئاسة الدكتور يحي عبدالله القمراوي الامين العام للزكاه بالولاية.

وأشار  الوالي لضرورة الاتجاه نحو تمليك مشروعات انتاجية للمستحقين ليصبحوا فيما بعد من دافعي الزكاة واشاد السيد الوالي باداء مكتب الزكاة بمحلية الدامر كنموذج في الأداء والجباية والتفاعل والتعامل الطيب داعيا جميع مكاتب الزكاة بالولاية بان تحذو حذو مكتب محلية الدامر واعلن السيد الوالي عن ترحيبهم الكامل بالزيارة المرتقبه للسيد وزير التنمية الاجتماعية بالبلاد والامين العام لديوان الزكاة بالبلاد نهاية الشهر الجاري للولاية وقال باننا نعول كثيرا علي هذه الزيارة المهمة في دفع العمل الزكوي.

الأستاذة تهاني ميرغني عبدالحفيظ وزيرة الشؤون الاجتماعية بالولاية اعلنت عن انعقاد مجلس امناء الزكاة بالولاية برئاسة  الوالي رئيس المجلس خلال الايام المقبلة.

ومن المؤمل ان يخرج الاجتماع بتوصيات سيكن لها مابعدها في مسيرة العمل الزكوي بالولاية.

وشددت الوزيرة على ضرورة التزام مكاتب الزكاة بالمحليات بحسن التعامل مع اصحاب الحاجات.

وقالت نحن جميعا خداما للشعب وعبرت عن بالغ اشادتها لاتجاه ديوان الزكاة بالولاية بدعم مركز الاورام ونادت بمزيد من الدعم لمراكز غسيل الكلي ومركز الاطراف الصناعية.
الاستاذ محجوب السر محمد أحمد وزير المالية والاقتصاد والقوي العاملة بالولاية شدد على ضرورة توحيد قناة الصرف تجاه العمل الاجتماعي والفقراء لمنع الازدواجيه والتكرار مشيدا بديوان الزكاة بمحلية الدامر.

ونادى بتكريم مدير الديوان بالمحلية والقوي العامله خلال الزيارة المرتقبة للوزير الاتحادي والأمين العام لديوان الزكاة بالبلاد لتمثل دافعا للمزيد من البذل والعطاء وتشجيع الجميع للتنافس في النهوض بواقع الأداء .

الاستاذ الحاج بله أحمد سومي الأمين العام لحكومة الولاية شدد على ضرورة التنسيق بين الولاية وديوان الزكاة بالولاية لضمان ذهاب الزكاة لمستحقيها حسب المصارف التي حددها الشرع الحنيف.
الدكتور يحي عبدالله القمراوي الأمين العام للزكاة بالولاية عبر عن بالغ سعادته بمخرجات اللقاء الذي تم مع الوالي وقيادات حكومته معلنا بأن الأيام القليلة القادمة ستشهد زيارة وزير التنمية الاجتماعية والأمين العام لديوان الزكاة بالبلاد وسيتم من خلال الزيارة افتتاح مشروعات انتاجية كبري بمحليتي بربر وابوحمد مؤكدا بأن الزيارة سيكون لها مابعدها بإذن الله.

وأشار بان اجتماع مجلس الأمناء المقبل برئاسة  الوالي رئيس المجلس سيناقش تقارير الاداء للعام الماضي وتنفيذ خطة العمل للعام الحالي موضحا بأن الاجتماع ركز علي احكام التنسيق بين الولاية وديوان مؤكدا حرصهم التام للتعاون مع الولاية بقيادة  الوالي والعمل بروح الفريق الواحد من اجل مصلحة الولاية والمواطن والانحياز الي الضعفاء والبسطاء مؤكدا حرصهم علي اموال الزكاه لتذهب لاصحابها اهل الحق واشار لاهمية ودور الاعلام في التوعية والتبصير باهمية الزكاة كشعيرة وركن أساسي من أركان ديننا الإسلامي الحنيف.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق