إقتصاد

الأمين العام للزكاة يخاطب دورة تدريب المشروعات الإنتاجية

الخرطوم- د.معاوية عبيد:

خاطب الأمين العام لديوان الزكاة مولانا إبراهيم موسى عيسى، طلاب الدورة التدريبية لإدارة المشاريع الصغيرة وكيفية مسك الدفاتر التي نظمتها الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية _ السودان بقاعة الأمانة العامة لديوان الزكاة.

وجاءت الدورة تحت شعار ( الكسب الطيب في برنامج صندوق الأسر المنتجة للأيتام.

وأكد الأمين العام للزكاة، استعداد الديوان للتعاون مع الجهات ذات الصلة و المنظمات في دعم الأسر الفقيرة داعياً إلى التنسيق المحكم وتبادل المعلومات حتى تتمكن المؤسسات الداعمة من إخراج أكبر شريحة من دائرة الفقر إلى الإنتاج.

وأوضح إبراهيم أن الديوان رفع شعار التدريب قبل التمليك مثمناً دور الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية _ السودان، في دعم الشرائح الضعيفة داعياً إلي زيادة رقعة الدعم لتشمل باقي ولايات السودان
من جانبه امتدح خالد عبدالرحيم عبدالمطلب، مدير مكتب السودان، دور الديوان في التعاون مع الهيئة وتهيئة مكان التدريب و دوره الكبير في دعم الأسر الفقيرة وتمليك المشروعات.

وأوضح أن الهيئة تعمل على كفالة الطالب حتي تخرجه من الجامعة أو بلوغه سن الرشد ويستطيع إدارة مشروع إنتاجي ومن ثم يتم تدريبه وتمليكه مشروع إنتاجي ورعايته حتي يستطيع الخروج من دائرة الفقر إلى الغنى وبعد ذلك تستهدف أسرا أخرى.

وأبان مدير مكتب السودان أن الدورة التدريبية تستهدف ستون طالباُ وطالبة سيتم تدريبهم ثم تمليكهم مشروعات إنتاجية بعد التدريب.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق