أخبار وتقارير

مدير شرطة سابق يستنفر قدامى كبار ضباط الجيش والشرطة والأمن للمشاركة في إدارة الفترة الانتقالية

محجوب حسن سعد لقدامى الضباط: الصمت لا يليق بكم

الخرطوم- الساقية برس:

 أطلق المدير العام الأسبق للشرطة في السودان الفريق أول شرطة محجوب حسن سعد، مبادرة لقدامى قادة الجيش والشرطة والأمن لتشكيل آلية لتوضيح رؤيتهم حول الراهن السياسي والاقتصادي والأمني وكيفية إدارة الفترة الانتقالية بكل تفاصيلها ومكوناتها.
ودعا المكون العسكري لترتيب لقاء مع قدامى القادة من الجيش والشرطة والأمن للتفاكر حول رؤيتهم لإدارة الدولة كقادة عسكريين مستقلين يمثلون قومية السودان الحقيقية.
وأعلن سعد تفرغه التام لإنجاز ( هذه المهمة) كلجنة تمهيدية للكلية، ونوه إلى أن المبادرة تشمل رؤساء هيئة الأركان ومدراء الشرطة ومدراء جهاز الأمن السابقين ونوابهم .
وجاءت مبادرة  الفريق أول محجوب حسن سعد عبر (مجموعة واتساب).
وكتب معززا دعوته لقدامى الضباط “إن الصمت لا يليق بهم وهم يمثلون قومية السودان الحقيقية اتو جميعهم من كل جهات السودان اتوا من قبائل السودان انصهروا في بوتقة نظامية اكسبتهم ولاءا واحدا لكل السودان”.

وفيما يلي تنشر الساقية برس نص تدوين الفريق أول محجوب حسن سعد:

 قدامى  قادة الجيش والشرطة والأمن الصمت لا يليق بهم وهم يمثلون قومية السودان الحقيقية اتوا جميعهم من كل جهات السودان اتوا من قبائل السودان انصهروا في بوتقة نظاميه اكسبتهم ولاءا واحدا لكل السودان، هولاء القادة الواجب الوطني الآن يلزمهم بأن يجتمعوا وبالصوت الواحد يرفعوا الرأي القومي الواحد السديد حول الراهن السياسي والاقتصادي والأمني الحادث الآن في السودان.

الواجب الوطني الآن هو فرض عين على هولاء القادة القدامي(رؤساء هيئة الأركان ونوابهم +مدراء الشرطة ونوابهم +مدراء حهاز الأمن ونوابهم ) الراهن السوداني يتطلب منا الإسراع تدخلا برأي واحد ننقله للقيادة الحالية الانتقالية للدولة كأساس وواقع نتعامل معه. يجب أن يكون لنا دور واضح وراجح نحو كيف تكون الفترة الانتقالية بكل تفاصيلها ومكوناتها، أكرر أن الصمت لا يليق بنا والوطن ينادينا وهو في أمس الحاجه لنا الآن الآن وعاجلا، وادعو جميع قدامي قادة الجيش والشرطة والأمن التواصل معي لنشكل آلية لتقوم بالترتيب عاجلا لهذا اللقاء الهام وارجو من قيادة الدولة (المكون العسكري ) الاستجابه لهذا النداء بل أن تتبناه وتدعو لتسهيل أمر هذا اللقاء ليكون سندا وعضدا ورأيا وأن يفهم بأنه رأي من خارج صندوق السلطة الانتقالية الحاكمة الآن وانه رأي قيادة من القدامى متجردة من أجل الوطن فقط.

انني انا محجوب حسن سعد متفرغ تماما لانجاز هذه المهمة الوطنية كآلية تمهيدية لذلك.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق