أخبار وتقارير

بعد عودته للإقليم.. حاكم النيل الأزرق يدعو المواطنين لفتح صفحة جديدة

الدمازين- عبدالجليل محمد:

عاد الفريق أحمد العمدة بادي حاكم إقليم النيل الأزرق من العاصمة الإتحادية الخرطوم يرافقه الأستاذ عباس عبدالله كارا وزير المالية والتخطيط الإقتصادي بالإقليم.

وكان في استقبالهما بمدخل مدينة الدمازين حاضرة الإقليم المهندس عبدالله عيسى زايد وزير الزراعة والغابات بمشاركة أعضاء حكومة الإقليم واللواء الركن دكتور ربيع عبدالله آدم قائد منطقة النيل الأزرق العسكرية وقادة الأجهزة النظامية والأمن العام لحكومة الإقليم والأستاذ الشيخ الدود بخوت سكرتير الحركة الشعبية بالإقليم .

وعقب مراسم الإستقبال الحاكم أبان أن الزيارة للعاصمة الإتحادية قد حققت كامل أهدافها وغاياتها المنشودة في مقدمتها اللقاء الذي تم مع وزير الحكم الإتحادي بمشاركة كافة ولاة وحكام الولايات والأقاليم للتباحث حول العقبات التي تعترض الأداء في مقدمتها القضايا ذات الصلة بمتأخرات المعلمين.

وأعلن أنه تم حسم القضايا التي تهم المعلمين بالإقليم.

ووجه بإفتتاح المدارس وإستئناف الدراسة لجميع مدارس الإقليم بصورة فورية. وأوضح أنه شارك في أعمال المداولات الخاصة بتقييم إتفاقية جوبا لسلام السودان التي جرت مؤخراً بدولة جنوب السودان. وأعلن أنه تم الوصول لتقييم المنجزات التي تحققت على صعيد إنفاذ إتفاقية جوبا لسلام السودان، معلناً أنه تم تنفيذ الإتفاقية بإقليم النيل الأزرق بنسبة 70% جعلت الإقليم في المقدمة.

وأضاف أن الجهد مصوب لإستكمال إنفاذ الإتفاقية بالإقليم خلال المرحلة القادمة.

ودعا شعب الإقليم للإستعداد لمرحلة الإنفتاح على كافة المنظمات الدولية وكافة المستثمرين.

وأوضح أن برنامج الزيارة شمل كافة المسؤولين على المستوى الاتحادي، مشيراً الى إهتمام المسئولين على المستوى الإتحادي وكامل دعمهم لمسيرة الإستقرار والتنمية بالإقليم ، ودعا المواطنين الى ضرورة الوحدة والتماسك تحقيقاً لنهضة الإقليم.

كما دعا مواطني الإقليم للمشاركة في استقبال برنامج الزيارة المرتقبة لوفد حكومة إقليم بني شنقول للإقليم خلال الأيام القادمة.

ودعا إلى أهمية التوجة نحو فتح صفحة جديدة خلال العام الحالي 2023م.

كما دعا المواطنين للمحافظة على الإستقرار ودعم الإستثمار بالإقليم تحقيقاً لأهداف التنمية الشاملة في ربوع الإقليم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق