صحة وبيئة

شادول: طلب عالمي على الكوادر الطبية السودانية

الخرطوم- أمير الكعيك:

كشف الأمين العام لمجلس التخصصات الطبية، د. أحمد فرح شادول، عن زيادة الطلب العالمي على الكوادر الطبية السودانية بعد تفشي فيروس كورونا.

وأكد شادول، في منبر “طيبة برس”، اليوم “الثلاثاء”، التزام المجلس بمعايير محددة من أجل تأهيل الكوادر الطبية، وأضاف:”معاييرنا عالمية جدا”.

وأقر الأمين العام لمجلس التخصصات الطبية بارتفاع نسبة هجرة الأطباء السودانيين، منوها إلى تحديث الكثير من المناهج وإضافة عدد من التخصصات التي بلغت 60، منها 14 زمالة، لافتا إلى توفير فرص التدريب في الخرطوم و7 مراكز بالولايات بغية اكتساب المهارات المطلوبة للأطباء والكوادر الصحية.

من جانبه، أكد رئيس المجلس السوداني للتخصصات الطبية، بروفيسور محمد المكي أحمد عبد الله، أن شهادة المجلس معتبرة خارجيا، ودعا الإعلام إلى عكس الاشراقات في مجال الطب السوداني.

في الأثناء، اعترف أمين الشؤون العلمية بالمجلس، بروفيسور عبد الرؤوف شرفي، أن نسب النجاح متدنية، وقال إن نسبة النجاح في الامتحان السابق بلغت 22%، نافيا ما يتردد عن ظلم بعض الممتحنين، منوها إلى أن معظم المتدربين يباشرون دوراتهم على النفقة الخاصة، مشيرا إلى وجود 107 كلية طب في السودان؛ يتخرج منها حوالي 9 آلاف؛ غالبيتهم من الطالبات.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق