Uncategorized

الشرطة تعتذر لإخلاص نمر ونقابة الصحفيين

الخرطوم- الساقية برس:

قالت الصحفية إخلاص نمر، إن قوات الشرطة بولاية الخرطوم اعتذرت عن اعتداءات وانتهاكات من قبل عدد من قواتها التابعة لجهاز حماية الأراضي عليها أثناء تصويرها لعملية إزالة منازل عشوائية بالخرطوم.

وتنشر الساقية الصور التي تم بسبب التقاطها اعتقال الصحفية.

وتعرضت إخلاص نمر للتوقيف والاعتداء من قبل (10) من أفراد الشرطة في حي المعمورة مربع (65) أثناء توثيقها لعمليات الإزالة

واستقبل نقيب الصحفيين الأستاذ عبدالمنعم أبودريس وبعض أعضاء المكتب التنفيذي والصحفية إخلاص نمر، بدار نقابة الصحفيين، مدير الشرطة بولاية الخرطوم ومدير جهاز حماية الأراضي وآخرون من ضباط الشرطة.

وقدم مسؤولو الشرطة اعتذارا للصحفية وللنقابة، مقرين بخطأ منسوبيهم، ووعدوا  بفتح تحقيق مع أفراد الشرطة الذين ارتكبوا جريمة الاعتداء الذي وصفه الضباط بأنه “مرفوض”، وطالبت الشرطة -بحسب نمر- الصحفيين بالتعريف بأنفسهم أثناء عملهم.

وقالت نمر إن منفذي الاعتداء عليها  يستحقون المحاسبة تجنبا لتكرار هذه الحوادث. لا يتكرر مع زملاء آخرين.

وألقت دورية شرطة القبض على الصحفية بصحيفة الساقية برس، الأستاذة إخلاص نمر، كاتبة عمود (نمريات) أثناء تصويرها لعملية تكسير  أحد المنازل بالخرطوم.

وأبلغت إخلاص الصحيفة، أن قوة من الشرطة اعتدت عليها أثناء تصوير منزل عشوائي بالمعمورة مربع 25، وأجبرتها على ركوب عربة الشرطة (دفار).

وقالت إن رجال الشرطة تعاملوا معها بوحشية وأخطروها أنها ستظل في العربة إلى حين الفراغ من الحملة ثم يتم تسليمها إلى نيابة الأراضي في الخرطوم.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق