أخبار وتقاريرإقتصاد

فريني يدشن قافلة مواد رمضان من مبادرة بيت لكل طفل يتيم لأمهات دار المايقوما

الخرطوم- الساقية برس:

أشاد الأستاذ صديق حسن فريني مدير عام وزارة التنمية الإجتماعية ولاية الخرطوم والوزير المكلف بالمبادرة المقدمة من مجتمع ولاية الخرطوم والنابعة من عمق الأسر العريقة التي تحمل هم الأطفال فاقدي الرعاية الوالدية بدار رعاية الطفل اليتيم المايقوما والتي احتوت على دعم مقدر من مبادرة بيت لكل طفل يتيم وهن مجموعة من السيدات السودانيات من الأسر الكبيرة اللائي يهدفن أولا لتوفير بيت لكل طفل يتيم موجود في المايقوما وايضا تقديرا لدور الأمهات بالدار بتقديم كم هائل من معينات داعمة من السلع التموينية التي تتناسب مع احتياجات الشهر الفضيل.

جاء ذلك لدى تدشينه القافلة بمباني الوزارة بحضور ا.نجاة الفادني مدير الإدارة العامة للرعاية الاجتماعية بالوزارة وا.زينب أبوجودة مدير دار المايقوما وأمين مجلس الأيتام وأمين مجلس المسؤولية المجتمعية ورئيس وأعضاء المبادرة وشكر باسم حكومة ولاية الخرطوم وباسم الوزارة والعاملين فيها أعضاء المبادرة مشيرا إلى تقديم العون من جميع محليات الخرطوم مستهدفين الأمهات ومشيداً بالروح المسؤولة لديهن وهي خطوة أولى مؤكداً استعدادهم للتعاون بلا حدود في الأيام القادمات.

من جانبها أوضحت اعتماد النور مدير مركز شيخة رئيس المبادرة أنها مبادرة إنسانية إجتماعية دينية توعوية هدفها رفع الوعي المجتمعي وتعليم الأسر شروط الكفالة وتنشيط الكفالة الدائمة مؤكدة سعي المبادرة الحثيث لتوفير بيت لكل يتيم لتصبح الدار خلال سنتين أو ثلاث محطة لاستقبال الأطفال ودعت اعتماد الأسر السودانية إلى كفالة الأطفال وأهمية نشأتهم في أسر طبيعية. وأشارت إلى أن المواد التموينية هي ربط شهري مستمر لكل الدور بداية بدار المايقوما.

وأكدت استجابة 7 من الشركات الكبرى وتجار السوق المحلي لتقديم المواد الغذائية والمأكولات وغيرها من الاحتياجات شهرياً كفاتحة خير لكل الدور الإيوائية.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق