أخبار وتقارير

أم تبلغ عن اختفاء طفليها من مدرسة خاصة بالقضارف

الخرطوم- القضارف- الساقية برس:

أبلغت سيدة تدعى د.صفاء بشير الأمين، عن اختفاء طفليها، (8و 7) سنوات منذ الأحد 29 أكتوبر الماضي. وقالت لـ(الساقية برس) إن إبنيها تم أخذهما من مدرسة بولاية القضارف، من داخل الفصل أثناء اليوم الدراسي في التاريخ المذكور، منوهة إلى أن إدارة المدرسة لم تبلغها بخروج إبنيها.

وأكدت الأم أنها حتى الآن لم تسمع صوت أطفالها
ولاتعرف شيئاً عن وضعهم الصحي والنفسي، خاصة وأن الطفلين مصابان بانيميا في الدم G.6.p.d ويعاني أحدهما من تدهور في صحته  وضعف المناعة.

وقالت إنها فوجئت بمكالمة من مسؤول الترحيل أن البواب أبلغه أن الطفلين اصطحبهما شخصان يستغلان ركشة وأنه لا يعرفهما وتم تسليم الحقائب لعربة الترحيل.

واتهمت إدارة المدرسة بالتواطؤ مع الطرف الآخر والتفريط في الطفلين والسماح لشخص غريب بأخذهما دون حتى إخطارها.

وأوضحت أنها أبلغت إدارة المدرسة عند تسجيلهم بتخوفها من تهديدات لأشخاص وتم تنبيه مدير المدرسة ومجلس الادارة، وقالت إنها عندما ذهبت للمدرسة لتسأل عن الشخص الذي أخذ الأولاد تم تعنيفها وطردها من المدرسة، مشيرة إلى أن المدرسة أقرت بأخذ الأولاد عن طريق أشخاص لا تعرفهم وأن هذا الامر ليس من مسؤوليتهم.

وقالت الأم إنها مازالت تتلقى تهديدات وأن حياتها في خطر، وناشدت المنظمات التابعة للأمم المتحدة  ومنظمات المجتمع المدني ومنظمات حقوق المرأة والطفل داخل وخارج السودان التدخل لمساعدتها كما تطلب الدعم القانوني.

وأكدت د.صفاء، أنها طرقت أبواب كل الجهات المختصة في الولاية لحل الأزمة عبر الطرق القانونية والرسمية ولكن دون جدوى.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق