أخبار وتقارير

أديب: العدالة هي المدخل الرئيسي لمعالجة كل القضايا في دارفور

نيالا- نجلاء جمعة:

قال مدير منظمة الناس للناس دكتور أديب عبدالرحمن يوسف، إن ورشة العدالة والعدالة الانتقالية تعد ذات أهداف عديدة. وأضاف خلال مخاطبته الجلسة الافتتاحية أن موضوعات دارفور وموضوعات العدالة تتباين من منطقة لمنطقة وولاية لولاية وأن دارفور مرت بتعقيدات كثيرة على رأسها قضايا الحرب والنزوح، وتابع لابد أن تكون الحلول موضوعية، ولابد أن تأتي الموضوعات من القواعد والقادمين من الوحدات الإدارية البعيدة سيما وأن  الأمر لا يحتاج لحل مكتبي بل مشاركة القواعد هي الحل وهم أكثر الناس تأثرا بالحروب وأكثرهم معرفة بالحل على أساس الضرر والمناطق والحرف.

وأشار أديب، إلى أن السودان يمر بمرحلة مفصلية يحتاج لمشاركة الجميع والعدالة هي الحل والمدخل الرئيسي لمعالجة القضايا في كل المجالات. وقال لا سعادة لأحد على حساب شقاء الآخرين.

ودعا المشاركين الخروج بوحدة الموضوع للمساهمة فى الورشة الأخيرة برؤية موحدة.

من جهته أثنى ممثل الآلية الثلاثية مستر كلود، على التحالف المدني والتمثيل الواضح لأصحاب المصلحة.

وأكد أن العدالة الانتقالية تهدف إلى  توفير منتدى لتحديد الأولويات للعدالة والتمثيل الأوسع لمؤتمر العدالة الانتقالية الذي سيعقد مقبل الآيام، كما أنها تسهل المشاورات والعدالة من بين المواضيع الأكثر دقة وحساسية والمؤتمرات لاتهدف إلى الإجابة الكلية  على الموضوعات بالسودان، وهي عملية طويلة الأمد تركز على رصد الانتهاكات عبر التقارير والسياق المهني.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق