صحة وبيئة

دعم من مكتب المساعدة الإنسانية بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية إمدادات الطوارئ لتعزيز القدرة على الاستجابة للطوارئ الصحية بالسودان

الخرطوم- الساقية برس:

وصلت مطار الخرطوم شحنة من الإمدادات للطوارئ لتعزيز القدرة على الاستجابة للطوارئ بالسودان والبالغة 520 نوعا مختلفا  دعما من مكتب المساعدة الانسانية بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية.
وتمثل الشحنة جزءا من الدعم التشغيلي لمنظمة الصحة العالمية لحالات الطوارئ الصحية في السودان, لتوزيعها الفوري على شركاء مكتب المساعدات الانسانية بالولايات المتأثرة بالطوارئ،بمايسهم في توفير الخدمات الصحية والمنقذة للحياة بالإضافة لخدمات التغذية للمجتمعات الضعيفة في الولايات والمحليات أكثر عرضة للخطر.

وقالت منظمة الصحة العالمية بالسودان ،إن الإمدادات في المناطق المتضررة من حالات الطوارئ ستمكن العاملين الصحيين من تقديم الخدمات الصحية الأساسية المنقذة للحياة للمحتاجين وتجنب الأمراض التي يمكن الوقاية منها والوفيات التي يمكن تجنبها،لافتة إلى انها تشمل أيضا الأدوية الأساسية والمواد الاستهلاكية لرعاية المصابين بالصدمات,

وأكدت المنظمة،أن المساهمة السخية من قبل الوكالة الامريكية للتنمية ومكتب المساعدات الانسانية لمكتب منظمة الصحة العالمية بالسودان والتي وصلت أمس سمحت بتوسيع نطاق مساعداته الانسانية والصحية لمن هم في أمس الحاجة إليها في المناطق المتضررة.

وقال ممثل المنظمة في السودان, د. نعمة سعيد عابد:”وكان وصول الشحنة الحالية من مؤن الطوارئ الصحية في هذا الوقت تحديدا مناسب , حيث يواجه فيه شعب السودان كوارث طبيعية متزامنة ونزاعات بين المجتمعات المحلية واستمرار تفشي الأمراض في نفس الوقت “.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق