إقتصاد

معهد بحوث الصمغ العربي بجامعة كردفان وشركة مصفاة الأبيض ينظمان ورشة صيانة الأجهزة العملية

الأبيض- أنور سليم:

نظم معهد بحوث الصمغ العربي ودراسات التصحر بجامعة كردفان، بالتعاون مع شركة مصفاة الأبيض المحدودة، ورشة أسس معايير وصيانة الأجهزة والمعدات المعملية، وذلك بمحطة البحوث الزراعية بمشاركة عدد من عمداء الكليات بجامعة كردفان.

وأشاد ممثل شركة مصفاة الأبيض المهندس عمر مختار أحمد، بالشراكة الذكية والمثمرة مع الجامعة والتعاون مع الكليات ذات الصلة بعمل المصفاة موضحاً أن تدريب وتأهيل الفنيين ورفع قدراتهم يمثل مسؤولية مجتمعية للمصفاة.

وأكد استعداد المصفاة لتدريب الطلاب والمختصين من الأساتذة.

 

من جهته، أمّن دكتور أحمد إسماعيل، مدير معهد بحوث الصمغ الغربي ودراسات التصحر بالإنابة على أهمية الورشة في الصيانة والمحافظة على الأجهزة والمعدات.

وأكد ضرورة تجهيز بيئة معملية جيدة لمنتجات الصمغ العربي وجودتها.

وأشار إسماعيل، إلى جهود المعهد في إقامة عدد من الدورات المتخصصة للمنتجين لزيادة الإنتاج وجودة الآليات المستخدمة في عمليات حصاد الصمغ.

وأوضح الدكتور سليمان الأمين، مدير الجامعة بالإنابة، أن الورشة تمثل بادرة طيبة للتدريب النوعي المتخصص، مشيراً إلى الدور الرائد الذي يمثله التدريب في كل المستويات مشيداً بفكرة قيام الورشة والدور المجتمعي لشركة مصفاة الأبيض المحدودة.

وقال سليمان إن معهد بحوث الصمغ العربي يمثل واحداً من مواعين الجامعة لخدمة المجتمع وتطويره وتقديم ما ينفع البلاد والمواطنين في مجالاتالإرشاد والمحافظة على الحزام الغابي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق