صحة وبيئة

وزير الصحة يوجه برفع رؤية واضحة لقيام المستشفى المرجعي لجراحة الكلى والمسالك البولية

أعضاء المجلس الإستشاري: حصر الإختصاصيين والإستشاريين وقائمة الأجهزة والمعدات

الخرطوم- الساقية برس:

عقد وزير الصحة السوداني المكلف د.هيثم محمد ابراهيم،اجتماعا بمكتبه اليوم بالمجلس الإستشاري للمسالك البولية،فيما كشف المجلس عن حصر المعدات والأجهزة الطبية المطلوبة ورفع قائمة بها للصندوق القومي للامدادات الطبية لتوفيرها.
ووجه هيثم خلال الاجتماع،بإعداد تصور ورؤية واضحة لقيام المستشفى المرجعي لجراحة الكلى والمسالك البولية، بجانب رفع مقترح لبرنامج عمل للتدريب قصير المدى بمافيهم الكوادر المساعدة كأحد المحاور لتوطين خدمات التخصص بالبلاد.
وأكد هيثم، تطور خدمات المسالك البولية بالداخل،منوها إلى الاتفاق مع عدد من دول الخليج للاستفادة من المخيمات العلاجية في تدريب الكوادر.

من جهتهم، قال أعضاء المجلس الإستشاري للمسالك البولية، إن المجلس نجح خلال الفترة الماضية في الأطباء والإستشاريين في التخصص بالداخل والخارج بجانب إجراء مسح للمستشفيات وتحديد المناطق التي لاتتوفر فيها الخدمة، فضلا عن وضع البروتوكولات العلاجية وقوائم التخصص، لافتين إلى تحديد مستشفيات الجنينة، الفاشر، بحري وأم درمان لتوفير الأجهزة والمعدات لها من خلال المسح، مشيرين إلى توقف أجهزة بسبب عدم الصيانة وسوء الإستخدام لها ودون ان يتم استبدالها.
ونوه أعضاء المجلس الإستشاري، إلى مقترح بإنشاء وتأهيل وحدات مسالك بولية بالجنينة، دنقلا والدمازين وغيرها.
ولفتوا إلى التواصل مع مجلس التخصصات الطبية لتقنين عملية التأهيل في التخصصات الدقيقة،مطالبين أن يكون توزيع الإختصاصيين عبر مجلسهم.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق