أخبار وتقارير

وفود اقتصادية وثقافية من الهند للسودان خلال نوفمبر وديسمبر

1.3مليار دولار حجم التبادل التجاري بين السودان والهند

الساقية برس- إخلاص نمر:

أعلن السفير الهندي لدى السودان بي اس مبارك، عن وصول وفد من اتحاد الصادرات الهندي للسودان، يوم 14نوفمبر الحالي في زيارة تستمر حتى 17منه. وأوضح أن الوفد يتكون من 15شركة هندية، و16مندوباً يعملون في المستحضرات الصيدلانية والأثاث وطلمبات المياه الشمسية، والمواد الخام المستخدمة في الأدوية، والأسمدة وقطع غيار السيارات والمعدات الكهربائية، والأدوات الصحية الأخرى، مشيرا إلى أن زيارة الوفد ستوفر فرصة جيدة لبناء علاقات تجارية مربحة، بين الشركات الهندية والسودانية، منوها إلى أن حجم التبادل التجاري بين السودان والهند بلغ 1.3مليار دولار.

وقال في مؤتمر صحفي عقده يوم الثلاثاء بفندق السلام بالخرطوم، إن السفارة ستنظم بالتعاون مع المجلس الهندي للعلاقات الثقافية بنيودلهي، زيارة لوفد هندي خلال نوفمبر الحالي، لتقديم بعض العروض الفنية والمسرحية على خشبة المسرح القومي، وجامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا وفندق السلام، كذلك تنظيم بعض العروض حول الدراسة في الهند، بالتعاون مع شركة هندية رائدة في مجال تنظيم المؤتمرات والمعارض، وذلك في الفترة بين 2- 3 ديسمبر القادم في فندق كورنثيا بالخرطوم.

ولفت مبارك إلى أن العرض سيعمل على إبراز الهند كواجهة للتعليم الجيد، بمشاركة جامعات وكليات بارزة من جميع أنحاء الهند، وتقديم برامج ومساعدات مالية ومنح دراسية للطلاب السودانيين.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق