أخبار وتقارير

حركة/جيش تحرير السودان المجلس الانتقالي/الإصلاح تعلن تأييدها للجيش

الحرية _العدل _السلام _الديمقراطية

حركة/جيش تحرير السودان المجلس الانتقالي/الإصلاح

المكتب التنفيذي:

بيان دعم ومؤازرة للقوات المسلحة :

جماهير الشعب السوداني الابي:

تتابع قيادة الحركة مآلات الأوضاع في البلاد بصبر كبير وقلق شديد بعد اندلاع الحرب بين القوات المسلحة والدعم السريع في عدد من مدن السودان بما في ذلك العاصمة الخرطوم والذي راح ضحيتة نفر كريم من جنودنا البواسل ومن المواطنين العزل نسأل الله تعالى لهم الرحمة والغفران وجراء ذلك نؤكد الآتي :
١_وقوفنا ودعمنا اللامحدود خلف قوات شعبنا المسلحة صاحبة الشرعية والتاريخ الناصع من البطولات الوطنية والتي سطرها الأجداد من لدن عبد الفضيل الماظ ورفاقه ضد المستعمر الغاشم.
٢_نحمل المسؤولية السياسية والاخلاقيه عن أزمة البلاد لقوي الحريه والتغيير المجلس المركزي أو ما يسمي بالاتفاق الاطارى والموقعين عليها بتجاوزهم مقترحات السودانيين بمختلف تنظيماتهم السياسيه والمجتمعية ورفضهم توسيع قاعدة المشاركة وإجراء حوار سوداني سوداني ليشمل كافة قوي الثوره عدا النظام البائد.
٣_نجدد موقفنا بضرورة قيام حكومة كفاءات مدنية تنفيذية وسلطة تشريعية واستكمال السلام والترتيبات الأمنية مع إصلاح وهيكله القوات النظامية بما يتوافق بنصوص إتفاق جوبا لسلام السودان وإعادة دمج وتسريح كل المليشيات وصولا إلى جيش قومي وطني واحد بنهاية الفترة الانتقالية وقيام الانتخابات.
٤_نوجه مكاتبنا في كل ولايات السودان وقواتنا بالعمل جنبا إلي جنب مع القوات المسلحة ومساندة كل القوات النظامية حتي يستتب الأمن والإستقرار لشعبنا الكريم.
٥_نوجه عضوية الحركة وندعو كل الثوار والمواطنين أخذ الحيطه والحزر والابتعاد عن مواقع مرمي النيران لحماية الأنفس من الزخيرة الطائشه لا سمح الله.

حفظ الله السودان أرضا وشعبا.
إعلام الحركة.
الخرطوم 16/4/2023

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق