حقوق الإنسانصحة وبيئة

صحة القضارف تلزم المنظمات بالإيفاء بتعهداتها بمعسكرات اللجوء

القضارف- عمار الضو:

قال د.أحمد الأمين آدم، المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الإجتماعية بولاية القضارف الوزير المكلف، إن المشاريع والأنشطة المتفق على تنفيذها مع المنظمات ضمن التزاماتها وتعهداتها عبر الاتفاقيات ومذكرات التفاهم الموقعة بين الجانبين ستخضع للمراجعة والتقييم الدقيق خلال الفترة المقبلة.

وأكد وجود اخفاقات كثيرة صاحبت تنفيذ المشاريع عبر المنظمات بمعسكرات اللاجئين الإثيوبيين والمجتمعات المضيفة لهم ، لافتا إلى ضعف الخدمات المقدمة للمجتمعات المضيفة للاجئين.

وشدد خلال الإجتماع الذي عقده مع مكتب معتمدية اللاجئين بمعسكر الطنيدبة لإسكان اللاجئين الإثيوبيين ضمن برنامج زيارته لمحلية المفازة بحضور المدير التنفيذي لمحلية المفازة الأستاذ مصطفى عبدالله يحيى، على ضرورة التنفيذ الدقيق لكل الجوانب الصحية والأمنية بالمعسكر والدفع ببرامج التوعية الصحية لحماية المجتمعات المضيفة للاجئين.

كما قدم الأستاذ محمد أبكر داوؤد مدير إدارة صحة البيئة بالوزارة والأستاذ محمد عبدالسلام مدير الشئون الصحية بالمحلية قدما تنويرا عن برامج المياه والأصحاح بالمعسكر والجهود الجارية لقيام محطة لمعالجة النفايات السائلة والصلبة بالمعسكر إضافة لبعض الجوانب الصحية الأخرى.

فيما أشاد الأستاذ عيسى كوة مدير المعسكر بالإنابة بالتعاون الكبيرة الذي تجده إدارة المعسكر بين الجهات الصحية المحلية والولائية في تنفيذ أنشطة وبرامج صحية ناجحة ساهمت في الاستقرار الصحي بالمعسكر .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق