أخبار وتقارير

الهيئة الشعبية: أوقفوا موجة اللجوء للخارج ومرحبا بكم في الشمال

مطالبة حكومتي الشمالية ونهر النيل بتوفير رحلات لإخلاء الراغبين في العودة من الخرطوم

الخرطوم- الساقية برس:

أطلقت الهيئة الشعبية للشمال مناشدة لكل السودانيين الراغبين في مغادرة العاصمة الخرطوم إلى الدول المجاورة بسبب الحرب، لإلغاء فكرة السفر خارج السودان، والتوجه إلى ولايتي الشمالية ونهر النيل.
وأكدت الهيئة أن كل مدن وقرى وفرقان الملايين على أتم الاستعداد لاستضافة كل من أجبرتهم الحرب من أبناء الإقليم الشمالي أو غيره من الأقاليم على ترك منازلهم وممتلكاتهم في العاصمة حفاظاً على أرواحهم، إلى حين انجلاء الأزمة واستتباب الأمن.
وكشف بيان لرئيس الهيئة الشعبية للشمال م. محمد وداعة، عن ترتيبات تجريها الهيئة مع حكومتي الشمالية ونهر النيل، لتخصيص مقار مكتملة الخدمات لاستضافة المعنيين.
وقال إن الهيئة ستتولى التنسيق مع الجانب الحكومي لتوفير السكن والخدمات بالمدارس والأندية والمرافق الحكومية غير المستغلة.

وناشد البيان حكومتي الشمالية ونهر النيل تنظيم رحلات سفرية لإخلاء العالقين الراغبين في العودة من أبناء الولايتين في الخرطوم إلى مناطقهم عبر نقاط يتم تحديدها في الخرطوم حسب الحاجة.
وأوضح وداعة، أن الهيئة شرعت في تشكيل لجان للتنسيق والإشراف على العملية وأنها ستكون متاحة للتواصل مع كل الراغبين في الاستضافة بالشمالية ونهر النيل.
وأكد أن نزل ومساكن الشمالية ونهر النيل مهيئة لاستقبال الضيوف في: حلفا، دنقلا، كريمة، مروي، الدبة، القولد، الغابة، تنقسي، حمور، البرقيق، كرمة، دلقو، عبري، وحلفا، وكل القرى على امتداد الولاية، بجانب مدن شندي والمتمة والدامر وعطبرة وبربر وأبوحمد وكل القرى على امتداد الإقليم الشمالي.

وقال وداعة إن الشمال مستعد لاحتضان الجميع بدلا عن اللجوء إلى دول أخرى والدخول في حسابات معقدة إلى حين عودة الأوضاع إلى طبيعتها في الخرطوم وتتحقق العودة الآمنة للجميع بعد انجلاء الحرب وتداعياتها.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق