أخبار وتقارير

أديس أبابا.. البرهان يعقد مباحثات مع آبي أحمد ويلتقي رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي

أديس أبابا- الساقية برس:

عقد الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة الإنتقالي ورئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد.، جلسة مباحثات، تناولت العلاقات الثنائية وسبل دعمها وتطويرها، وتطورات الأوضاع فى السودان في ظل الأزمة التي يعيشها بسبب تمرد مليشيا الدعم السريع الإرهابية .

وتطرقت جلسة المباحثات أيضا للأوضاع في منطقة القرن الافريقي، وتبادل الرئيسان وجهات النظر حول مجمل التطورات فى المنطقة.

واستعرضت المباحثات تداعيات الأزمة التي يشهدها السودان جراء تداعيات تمرد مليشيا الدعم السريع الإرهابية وقيامها بإنتهاكات جسيمة واسعة ضد المواطنين والتدمير الممنهج للدولة السودانية وتخريب وتدمير البنيات التحتية بالبلاد.

وأطلع رئيس المجلس السيادي، رئيس الوزراء الإثيوبي على الجهود التي قامت بها الحكومة السودانية لوقف إطلاق النار وإنهاء الحرب وإحلال السلام في السودان، مجدداً تعاون الحكومة مع جميع المبادرات من أجل إيجاد حلول لهذه الأزمةالتي يمر بها السودان.

مشيراً الى مبادرات الإتحاد الافريقي والإيقاد والمبادرة السعودية الأمريكية والتي ترعى منبر جدة.

وأشار البرهان إلى العلاقات الأزلية بين السودان وإثيوبيا مؤكداً أن الشعبين يربطهما مصير مشترك. معرباً عن أمله فى دفع وتعزيز علاقات التعاون المتميزة بين البلدين إلى آفاق أرحب.

من جانبه رحب رئيس الوزراء الإثيوبي بزيارة رئيس المجلس السيادي ، لافتاً إلى أنها “تأتي في إطار تعزيز وتطوير مسيرة العلاقات والتعاون الثنائي بين الدولتين.

وأكد آبي أحمد حرص بلاده على إستدامة الأمن والاستقرار في السودان، مشدداً على أهمية تضافر الجهود ودعم وتكامل المبادرات المطروحة لحل الأزمة السودانية وإنهاء الحرب لضمان استقرار وأمن السودان والمنطقة.

وأكد رئيس الوزراء الإثيوبي إستعداد بلاده لدعم كل ما من شأنه دعم السلام والاستقرار في السودان مشيرا إلى العلاقات الاستثنائية التي تربط بين إثيوبيا والسودان،فضلا عن المصير المشترك لشعبي البلدين.

في السياق، استقبل رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، اليوم بمقر إقامته بأديس أبابا التي وصلها اليوم في زيارة رسمية، رئيس مفوضية الإتحاد الافريقي موسى فكي .

حيث تطرق اللقاء للأوضاع في السودان والجهود المبذولة لحل الأزمة السودانية.

وأطلع رئيس مجلس السيادة، رئيس مفوضية الإتحاد الافريقي على تطورات الوضع في السودان على خلفية التمرد الذي قادته مليشيا الدعم السريع الإرهابية ضد الدولة وإستهدافها للمدنيين والمنشآت والمرافق العامة، وإرتكابها لفظائع إنسانية في حق المواطنين الأبرياء.

وأكد الفريق أول ركن البرهان عزم الحكومة وتعاونها مع كل المبادرات المطروحة لمعالجة هذه القضية.مشيدا بالجهود التي تضطلع بها المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية عبر منبر جدة في إيجاد حل للأزمة.فضلا عن جهود الإتحاد الافريقي والإيقاد والتي تصب في مجملها نحو إستدامة السلام والاستقرار في السودان.

إعلام مجلس السيادة الانتقالي

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق