إقتصاد

لجنة عليا لإنجاح الموسم الزراعي الصيف برئاسة والي القضارف

ود مدني- عمار الضو:

أصدر وزير المالية والاقتصاد والقوى العاملة د.جبريل إبراهيم قرارا بتكوين لجنة عليا لإنجاح الموسم الزراعي الصيفي برئاسة والي القضارف المكلف محمد عبدالرحمن محجوب، ووزير مالية ولاية الجزيرة مقررا وعضوية كل من وزراء المالية بولايات سنار وجنوب كردفان وكسلا والنيل الأبيض وإقليم النيل الأزرق بجانب وزير الزراعة بالقضارف وممثلين للبنك الزراعي والأمن الاقتصادي وشركات التأمين.

وتضم اللجنة ممثلين لمزارعي: سنار، القضارف، النيل الأزرق، جنوب كردفان، كسلا والجزيرة.

وجاء القرار عقب لقاء وزير المالية جبريل ابراهيم بمباني أمانة حكومة ولاية الجزيرة بحاكم إقليم النيل الأزرق وولاة القضارف وسنار وكسلا والجزيرة والنيل الأبيض وغرب كردفان.

ويأتي تكوين لجنة متابعة وانجاح الموسم الزراعي بتحديد حاجة التقاوي المحسنة مع هيئة البحوث الزراعية ووزارة الزراعة بجانب تحديد حاجة الموسم الزراعي من الجازولين فضلا عن انشاء محفظة تمويل للموسم الزراعي الصيفي من البنوك التجارية بالتنسيق مع البنك المركزي على أن تدرج اللجنة تقريرها خلال ثلاثة أسابيع من تاريخ تكوينها ويتم رفعه لوزير المالية.

وأكد والي القضارف المكلف محمد عبدالرحمن محجوب، رئيس اللجنة حرصهم على إنجاح الموسم الزراعي وزيادة المساحات الزراعية والإنتاج لتوفير الغذاء وإنتاج المحاصيل النقدية ذات العائد المجزي، مشيرا إلى قدرة اللجنة في مخاطبة قضايا المزارعين في القطاع المطري والمروي وتوفير التقاوي المحسنة والأسمدة والمبيدات.

وأضاف والي القضارف المكلف ورئيس اللجنة بأن إنجاح الموسم الزراعي وتوفير التمويل والوقود من أكبر التحديات التي تسعي اللجنة لتوفيرها قبل بداية شهر يوليو لحرث الأرض.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق