إقتصاد

التقى أبوضفائر.. والي جنوب كردفان يؤكد أهمية دور الإسكان في تحقيق السلام والتنمية

الخرطوم- الساقية برس :

أكد الأستاذ موسى جبر، والي جنوب كردفان، استعداد حكومة الولاية للتعاون مع الصندوق القومي للإسكان والتعمير من أجل البدء في تنفيذ المرحلة الأولى لمشروعات الإسكان الشعبي والاقتصادي بالولاية بتمويل ورعاية الصندوق.
واشاد الوالي خلال زيارته لمقر الصندوق بالخرطوم ولقائه بالدكتور الهادي عبدالله إدريس أبوضفائر، الامين العام للصندوق القومي للإسكان؛ بالدور الفاعل الذي يضطلع به الصندوق تجاه دعم الولايات للتوسع في مشروعات الإسكان مبينا أهمية الاسكان في تحقيق الاستقرار والسلام والتنميةبالبلاد.

وقدم الوالي للأمين العام لصندوق الإسكان مقترح الولاية للمرحلة الأولى لمشروعات الإسكان الشعبي والاقتصادي بالولاية، مشيرا إلى جاهزيتها من حيث توفير الأراضي وتجهيز المخططات السكنية والعمل على إزالة المعوقات.

من جانبه رحب الأمين العام بزيارة الوالي للصندوق مؤكداً وقوفهم مع ولاية جنوب كردفان باعتبارها واحدة من الولايات التي تضررت كثيرا من ويلات الحرب ولم تنل نصيبها في التنمية والخدمات.
وقال إن من أهم أسباب النزاعات في السودان الإحساس بالظلم والتهميش، مشيراً إلى أن الصندوق يخطط للتوسع في مشروعات الإسكان بدعم وشراكة مع كل الجهات ذات الصلة بالمركز والولايات باعتبار أن حل مشكلة السكن مسؤولية تضامنية بين الطرفين.
وأكد أبوضفائر وقوفهم مجدداً مع ولاية جنوب كردفان حتى تنطلق مشروعات الإسكان الاقتصادي والشعبي بها وتلحق ببقية الولايات المتقدمة في هذا المجال.


ووجه مدير الصندوق إدارة الولايات بدراسة المقترح الذي تقدمت به ولاية جنرب كردفان ووضع رؤية لتنفيذه. وك؛ ف أبوضفائر عن مساعي لتوفير تمويل خارجي لتنفيذ مشروعات للإسكان بعدالة بجميع الولايات تحت رعاية الصندوق القومي والشراكة والتنسيق مع البنك العقاري والجهات المعنية.
وأعلن موافقته لزيارة الولاية خلال الفترة القادمة تعزيزاً ودعماً لمشروعات الإسكان والسلام والتنمية.


وكان المهندس إبن عمر صابون مستشار الوالي للإسكان قد أوضح أن مقترح الولاية الذي قدمته للصندوق يشتمل على تنفيذ مشروعات للإسكان بعدد من محليات الولاية، مطالباً بأهمية توفير الدعم اللازم لهم في هذا الصدد ومنحهم الأولوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق