أخبار وتقاريرحقوق الإنسان

شحنة مساعدات إنسانية مصرية تصل مطار بورتسودان

بورتسودان- الساقية برس:

وصلت إلى مطار بورتسودان الدولي اليوم مقدمة الجسر الجوي للمساعدات الإنسانية المقدمة من جمهورية مصر العربية للشعب السوداني والتي شملت (٢٠) طن من المستلزمات الطبية على متن طائرتين من سلاح الجو المصري.

وكان في استقبال المساعدات والي البحر الأحمر المكلف فتح الله الحاج والوفد المرافق.

وأشاد الوالي بمواقف مصر الداعمة للشعب السوداني في المجالات المختلفة، موضحا أن هذه المساعدات تمثل دعما حقيقيا للقضايا الطبية في الظروف التي يمر بها السودان حاليا.

من جانبه أوضح سفير مصر لدى السودان هاني صلاح خلال الإستقبال ان المساعدات جاءت بتوجيهات مباشرة من القيادة السياسية المصرية تضامنا ودعما من الشعب المصري، مؤكدا وقوف مصر الدائم مع السودان في كل الظروف.

إلى ذلك أعرب وزير التنمية الاجتماعية الاتحادي الأستاذ آدم أحمد بخيت خلال إستقبال الجسر الجوي المصري عن شكره وتقديره للشعب المصري في تقديم المساعدات الإنسانية، واستقبال الأسر السودانية التي اتجهت إلى مصر في ظل الظروف الراهنة في السودان، موضحا أن المساعدات الإنسانية تنساب بصورة جيدة لكل الولايات وفق خطة محكمة لاستقبال المساعدات وتوزيعها عبر المراكز المنتشرة بالولايات.

الجدير بالذكر أن الوفد ضم قائد منطقة البحر الأحمر العسكرية ، وقنصل مصر ببورتسودان ، وممثلو وزارة الخارجية، ووزارتي الصحة الاتحادية والولائية.

سونا

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق