أخبار وتقارير

نائبة فولكر الجديدة تتسلم مهامها

بورتسودان- الساقية برس:

رحب الممثل الخاص للأمين العام للسودان ورئيس بعثة الأمم المتحدة المتكاملة لدعم المساعدة الانتقالية في السودان، فولكر بيرتس، بنائبته الجديدة والمنسقة المقيمة ومنسقة الشؤون الإنسانية، السيدة كليمنتين نكويتا سلامي، في فريق قيادة الأمم المتحدة في السودان.

وتسلمت السيدة نكويتا-سلامي مهامها اعتبارا من يوم الاثنين 15 مايو 2023.

السيدة نكويتا سلامي تتمتع بخبرة 30 عاما في الشؤون الإنسانية والحماية، لا سيما في المواقع الميدانية.

وشغلت على مدى السنوات الثلاث الماضية، منصب مدير المكتب الإقليمي لمناطق الشرق والقرن والبحيرات الكبرى بأفريقيا التابع لمكتب مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين، حيث كانت مسؤولة عن توفير التوجيه الاستراتيجي، دعم ومراقبة أحد عشر مكتبا قطريا تابع للمفوضية.

وقبل ذلك، كانت ممثلة مفوضية اللاجئين في إثيوبيا، والممثلة الإقليمية للجنوب الأفريقي، والممثلة القطرية في بوروندي، ورئيسة التفتيش في مكتب المفتش العام في مقر المفوضية في جنيف. عملت أيضا في مناصب ميدانية مع مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في تنزانيا وسيراليون وغينيا.

السيدة نكويتا سلامي حاصلة على درجة الماجستير في قانون الشركات والقانون التجاري من الكلية الجامعية، جامعة لندن، ودرجة البكالوريوس في القانون من جامعة وارويك، ودرجة البكالوريوس في العلوم الاجتماعية في علم الاجتماع والعلوم السياسية من جامعة أوتاوا.

نكويتا سلامي محامية مؤهلة وعضو في نقابتيّ المحامين البريطانية والكاميرونية.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق