إقتصاد

البنك الزراعي يلتزم بتوفير المخزون الاستراتيجي من القمح والذرة

القضارف- عمار الضو:

كشف عز الدين فقيري نائب مدير عام البنك الزراعي السوداني، عن قدرة البنك الزراعي على توفير المخزون الاستراتيجي من القمح والذرة لسد حوجة السودان ومواجهة التحديات والظروف الحالية التي تمر بها البلاد مشيرا إلى سعي البنك لتوفير التمويل الزراعي اللازم ومدخلات الانتاج للموسم الزراعي القادم.

واعتبر خلال حديثه لمزارعي القضارف بأنهم يواجهون موسما استثنائيا في ظل شح الكتلة النقدية.

وقال فقيري إنهم يسعون بجدية لإنجاح الموسم وبداية التمويل الزراعي قبل التحضيرات الأولية، مؤكدا أنهم لن يتركوا المزارع في هذه الظروف وسيكونون بجواره مبينا بأن حجم التمويل الزراعي للموسم الماضي لمزارعين القضارف بلغت نسبته أربعة وخمسين في المئة من حجم التمويل الكلي.

من جهته طالب المزارع السر أبوشمة، بضرورة معالجة فرض الرسوم والجبايات علي المحاصيل الزراعية والحبوب النقدية التي ظل يتحملها المزارع في كل المعاملات وصبغ التمويل وطالب أبوشمة الشركات الزراعية والبنك الزراعي مراعاة ومراجعة أسعار بيع التقاوي والأسمدة للمزارعين الممولين والتي تجاوزت أسعار السوق مما شكل عبئا كبيرا وتكلفة عالية على الإنتاج.

وأضاف بأن سعر السماد في البنك الزراعي بلغ ثمانية وثلاثين الف جنيه للجوال مقارنة بمبلغ ثمانية عشر ألف جنيه للجوال في السوق.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق