علوم وتكنولوجيا

مجلس التنسيق بالمركز القومي للمعلومات يعقد اجتماعه الرابع

الخرطوم- الساقية برس:

عقدت إدارة التنسيق بالإدارة العامة للتنسيق والمتابعة بالمركز القومي للمعلومات إجتماع تنسيق المعلومات الدوري بقاعة الإجتماعات بالمركز بحضور مديري مراكز المعلومات بالوزارات الإتحادية والوحدات وبرئاسة المدير العام للمركز بالإنابة للتفاكر بشأن بعض القضايا العالقة.

وقال المهندس يوسف الطاهر إن الإجتماع يمثل عمقا إستراتيجيا وبنية أساسية للتحول الرقمي فى مؤسسات الدولة.

من جهته، أشار المهندس أبوبكر الروى مدير الإدارة العامة للبوابة والخدمات الإلكترونية، إلى نظام البوت لتجاوز تحديات وصعوبات التحول الرقمي وقدراته فى مجال الدفع الإلكتروني للقطاع المالي.

وتحدث الدكتور عمار الياس الخبير فى المجال عن التحول الرقمي من خلال محاور الخدمات الحكومية الإلكترونية وتحسين كفاءة الأداء الحكومي والبنية التمكينية للتحول الرقمي، ثم قدم شرحاً وافياً عن تأثيرات التحول الرقمي والثورة الصناعية في الحياة.
واستعرض الياس، التطبيقات التي تساعد فى تسهيل حياة المواطن وتساهم بصورة أكبر فى الإنتقال إلى العالم الرقمي ممثلاً فى عدد من المشروعات مثل تطبيق (ترحال) في مجال النقل وتطبيق (أمازون) فى مجال التجارة، مؤكداً أن التطبيقات تسهم في تقليل التكلفة المالية وحفظ الجهد والوقت.

يُذكر أن مجلس تنسيق المعلومات ظل فى حالة إجتماعات دورية بمشاركة كبيرة من الخبراء، مما أسهم في تلبية طموحات مؤسسات الدولة رقمياً، وجعله عنصراً فاعلاً فى التحول الرقمي في السودان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق