أخبار وتقاريرعلوم وتكنولوجيا

لجنة أساتذة الجامعات السودانية تلوِّح بالإضراب من جديد

الخرطوم- الساقية برس:

أمهلت لجنة أساتذة الجامعات السودانية (لاجسو)،  مجلس الوزراء والمجلس السيادي فرصة حتى الإثنين الموافق (2023/1/9م) لإجازة الهيكل الراتبي كاملاً ورفع سن المعاش الذي تم في لائحة شروط الخدمة. وقالت اللجنة في بيان إنها في حال تجاهل مطالبها، ستستأنف الإضراب الشامل والمفتوح ابتداءً من الثلاثاء الموافق (2023/1/10م) وحتى تحقيق كل المطالب.

واستثنى بيان اللجنة الامتحانات المعلن جدولها قبل تاريخ نشر هذا البيان.

وفيما يلي تنشر الساقية برس نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم

لجنة أساتذة الجامعات السودانية (لاجسو)

بيان رقم (24)

ﺳﻨﻈﻞ ﻧﺤﻔﺮ ﻓﻲ ﺍﻟﺠﺪﺍﺭ
إﻣﺎ ﻓﺘﺤﻨﺎ ﺛﻐﺮﺓ ﻟﻠﻨﻮﺭ
أﻭ ﻣﺘﻨﺎ ﻋﻠﻰ ﻭﺟﻪ ﺍﻟﺠﺪﺍﺭ
ﻻ ﻳﺄﺱ ﺗﺪﺭﻛﻪ ﻣﻌﺎﻭﻟﻨﺎ ﻭﻻ ﻣﻠﻞ ولا ﺍﻧﻜﺴﺎﺭ

الأساتذة الأجلاء زملاء المهنة وشركاء النضال القابضون على جمر القضية نحييكم تحية العزة والصمود وأنتم تعلمون الأجيال معنى سلمية النضال.

الأساتذة الأعزاء:
لقد ظلت لجنتكم حريصة كل الحرص على استقرار العملية التعليمية بالجامعات السودانية حيث لم ندخل في إضراب رغم النتيجة العالية للاستفتاء الذي أجريناه في أكتوبر الماضي، بعد أن صدر قرار رئيس المجلس القومي للتعليم العالي رقم *(2022/288)* الخاص بوضع لائحة شروط خدمة أعضاء هيئة التدريس بالجامعات السودانية حيث شاركت لجنتكم في صياغتها ثم رفعت لمجلس الوزراء بتاريخ *(2022/11/24م).*
ومنذ ذلك التاريخ ظلت لجنتكم في متابعة دائمة ولصيقة مع جهات الاختصاص العليا وتلقت وعوداً عديدة بشأن إدراج الهيكل الراتبي الخاص المستنبط من لائحة شروط خدمة أعضاء هيئة التدريس التي أجيزت من المجلس القومي للتعليم العالي. ولكن وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي تعنتت ورفضت اعتماد ما تم الإتفاق عليه.

*الأساتذة الأكارم:*
بعد التجاهل التام لهيكلنا الذي تم وضعه بلائحة شروط الخدمة تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء رقم *(2022/90)* الذي نص صراحةً على الوصول إلى الهيكل الراتبي الأنسب في ميزانية العام *(2023)* من وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي عليه:
*نُمهل مجلسي الوزراء والسيادي فرصة حتى الاثنين الموافق (2023/1/9م) لإجازة الهيكل الراتبي كاملاً ورفع سن المعاش الذي تم في لائحة شروط الخدمة. وإذا لم يتم ذلك. نعلن مباشرةً استئناف الإضراب الشامل والمفتوح ابتداءً من الثلاثاء الموافق (2023/1/10م) وحتى تحقيق كل المطالب، فقط استثناء الامتحانات المعلن جدولها قبل تاريخ نشر هذا البيان.*

*الأساتذة الشرفاء:*
وحدوا كلمتكم وأجمعوا شملكم ورتبوا صفوفكم، فالحقوق تُنتزع ولا تُمنح، وتأكدوا أن الضامن الأوحد لتنفيذ مطالبنا هو تنفيذ الإضراب.

ودمتم ودام نضالكم.

*#قوتنا_في_وحدتنا*
*#حقك_تلاوي_وتقلعوا_حقك_تحرسه_ولا_بيجيك*
*#ما_ضاع_حق_وراءه_مطالب*
*#حقنا_كامل_ما_بنجامل*

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق