أخبار وتقارير

حكومة نهر النيل تعلن التعبئة العامة

الدامر- أحمد علي أبشر:

أعلن اجتماع مشترك بين مجلس وزراء حكومة ولاية نهر النيل واللجنة الأمنية بالولاية، التعبئة العامة بجميع مناطق الولاية.

وقال الأستاذ محمد البدوي عبدالماجد أبوقرون، والي نهر النيل الذي ترأس الاجتماع، إن الولاية تشهد استقرارا تاما وتعيش في أمن وهدوء، موضحاً أن إعلان التعبئه بالولاية ياتي لأخذ الحيطة والحذر والتحسب لأي طارئ.
وكان الاجتماع قد استمع لتقرير قدمه الأستاذ الحاج بلة أحمد سومي، الأمين العام لحكومة حول موقف تنفيذ قرارات وموجهات العام السابق.
فيما قدم الأستاذ محجوب السر محمد أحمد،  وزير المالية والاقتصاد والقوى العاملة بالولاية تقريرا مفصلا حول موقف المواد البترولية والأساسية معلنا وصول كميات كبيرة من المواد والسلع الغذائية والدوائية عبر شركة زادنا العالمية، كما أعلن أن مشكلة الغاز في طريقها للحل خلال الأسبوع القادم بعد وصول كميات كبيرة من الغاز عبر ميناء بورتسودان.
وقدم المهندس صلاح علي محمد أحمد وزير الانتاج والموارد الاقتصادية تقريرا مفصلا حول الموسم الصيفي الزراعي والخطوات التي تمت لانجاح الموسم وتوفير كافة المدخلات.
فيما قدم المهندس معتصم الطاهر وزير البنى التحتية تقريرا مفصلا حول الاستعدادات لفصل الخريف، موضحا أن  الوزارة شكلت لجنة عليا لطوارئ الخريف.وقدم الاستاذ إسماعيل البشري رحمة الله، وزير التربية والتعليم تقريرا مفصلا حول العام الدراسي المنصرم وامتحانات المراحل الدراسيه مشيرا إلى تتويج العام بامتحانات الشهادة الابتدائية.
وقدم الأستاذ مصطفى محمد عثمان الشريف، وزير الثقافة والإعلام والاتصالات  تنويرا ضافيا حول المجهودات الكبيرة والمقدرة للاجهزة الإعلامية بالولاية في الإسناد للقوات المسلحة وعكس الالتفاف الكبير للمواطن مع قواته المسلحة.

وأشاد الأستاذ لؤي مصطفى وزير الشباب والرياضة بمجهودات وزارة التربية والتعليم بالولاية لما بذلته من أجل تحقيق الاستقرار الذي تم واستيعاب كل الطلاب الذين قدموا للولاية من الخرطوم في امتحانات الشهادة الابتدائية.

وقدمت الدكتورة أمل أحمد مجذوب، مدير عام وزارة الصحة بالإنابة، تقريرا مفصلا حول الوضع الصحي مؤكدة خلو الولاية من أي وباء. واستعرضت الموقف الدوائي للولاية مؤكدة على توفر الامداد الدوائي بالولاية.

وقدم  المديرون التنفيذيون للمحيات  تقاريرا تناولت الموقف العام بمحلياتهم وموقف التحصيل وموقف الإيواء للعائدين من الخرطوم بالتنسيق مع المبادرات الشعبية والأهلية.
وأصدر الاجتماع جملة من القرارات والتوجيهات والتكليفات التي من شأنها أن تساهم في دفع وتجويد وتطوير الأداء بالولاية.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق