أخبار وتقاريرعلوم وتكنولوجيا

إعلان بورتسودان وتوصيات ورشة مركز عنقرة للإعلام

بورتسودان- الساقية برس:

أعلنت ورشة الإعلام التي نظمها مركز عنقرة للخدمات الصحفية، بعنوان (نحو دور رائد للصحافة والاعلام في السودان) ختام جلساتها بتلاوة د.حسن التجاني توصيات الورشة وإعلان بورتسودان حول قضايا الإعلام في السودان.
وترأس الجلسة الختامية وزير الثقافة والإعلام د.جراهام عبدالقادر الذي تسلم توصياتها وإعلان بورتسودان.

وأشارت توصيات الورشة إلى ضرورة توحيد الخطاب الوطني ومساندة القوات المسلحة والقوات النظامية الاخرى وهي تخوض حرب الكرامة. بجانب صياغة استراتيجية إعلامية جديدة تستوعب راهن السودان والمتغيرات من حوله وإصلاح المنظومة القانونية في وسائل الإعلام والصحافة ورعاية الدولة للإعلام الرقمي ليقوم بدوره.
كما أوصت الورشة بإنشاء مركز عالمي لصناعة المحتوى وقيام مدينة إنتاج إعلامي إضافة إلى إيجاد مصادر تمويل غير تقليدية للمشروعات الإعلامية الكبرى مثل برامج المسؤولية المجتمعية للشركات واتخاذ تدابير عاجلة لتغيير الصورة الذهنية للسودان في وسائل الإعلام العالمية بما يحفظ للسودان سيادته و كرامته.

كما تضمن إعلان بورتسودان الالتزام بخطاب إعلامي جديد يستصحب المتغيرات حول السودان والتعاون في إدارة حوار قومي لا يستثني احدا ينتهي بالتوافق على مشروع وطني والتراضي على مواجهة ثقافة العنف والتوافق على الممارسة الإعلامية الصحيحة القائمة على الحرية والتوافق على نصح القائمين على الأمر بالحسنى للإصلاح السياسي.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق