إقتصاد

مالية القضارف ترحب باستثمارات بنك الاستثمار في الولاية

القضارف- الساقية برس:

اكدت الأستاذة نجاة أحمد محمد،  مدير عام وزارة المالية والقوى العاملة بولاية القضارف ترحيب حكومة الولاية بالاستثمارات في المشروعات الاقتصادية الكبرى ذات الأثر والمردود الاقتصادي والتي تحدث نقلات نوعية للتركيبة الاقتصادية التي تعتمد على النشاط الزراعي بشقيه النباتي والحيواني.

جاء ذلك لدى لقائها اليوم بأسواق محاصيل القضارف، الدكتور طه الطيب أحمد، مدير عام بنك الاستثمار المالي بحضور الاستاذ الهميم الهادي الحاج مدير بنك الاستثمار المالي بالقضارف.

وقالت إن حكومة الولاية تعول على الاستثمارات في مجال الصناعات التحويلية لتحقيق قيمة مضافة للانتاج الزراعي والحيواني بالولاية إضافة إلى مجالات التخزين الحديثة والتجارة العابرة والخارجية عبر منطقة القلابات الحرة.

وأشارت نجاة إلى جهود حكومة الولاية في تشييد مشروعات مساندة للعملية الاقتصادية كتشييد مطار القضارف بمنطقة العزازة والمسلخ الحديث إضافة إلى طرح مشروع بورصة أسواق المحاصيل للاستثمار.

وأضافت مدير عام المالية أن الفترة الماضية شهدت دخول عدد من الشركات لتأسيس صناعات تحويلية في المجالات الغذائية والصادر ستحقق قيمة مضافة لكل منتجات الولاية.

من جانبه، أشار مدير عام بنك الاستثمار المالي إلى ضرورة الاستفادة من المكونات الهيكلية للاقتصاد الولائي من خلال مشروعات تتواءم وطبيعة الولاية، مبديا رغبة البنك في الدخول في الاستثمار في عدد من المشروعات بالولاية.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق