إقتصاد

السودان يفتح معبر القلابات مع إثيوبيا أمام حركة التجارة والسفر

الشريط الحدودي- عمار الضو:

أعلنت السلطات السودانية بولاية القضارف شرقي السودان عن استئناف العمل والسفر والحركة التجارية الحدودية عبر معبر القلابات الحدودي مع المتمة يوهانس الإثيوبية وذلك بعد سيطرة الجيش الإثيوبي ودحر مليشيات فانو عقب اندلاع المواجهات العسكرية بينهما الأسبوع الماضي.
وكشف اللواء شرطة حقوقي مدثر حسب الرسول، مدير شرطة ولاية القضارف ومقرر لجنة أمن ولاية القضارف عن نجاح شرطة الجوازات والأجهزة الأمنية في المعبر الحدودي بالقلابات واستئناف عمليات السفر إلى إثيوبيا عبر البر في إقليم الأمهرا المتاخم لولاية القضارف.

وغادر الحدود السودانية نحو 55 شخصا  من العالقين السودانيين والأجانب بالمتمة والقلابات إلى مدينة قندر الإثيوبية بإقليم بحر دار ومنها إلى العاصمة أديس أبابا مشيرا إلى أن السلطات السودانية في المعبر استقبلت نحو عشرين من السودانيين والأجانب القادمين من إثيوبيا.

وأشار إلى إرتفاع حجم التجارة والبضائع الواردة والسلع الاستراتيجية والضرورية وعمليات الصادر بين البلدين وفق تنسيق عال بين السلطات السودانية والإثيوبية والقنصلية مشيرا إلى استمرار عمليات سفر وتفويج العالقين الذين أكملوا إجراءات تأشيراتهم وفق عمليات تأمين من الأجهزة الأمنية على ان تتم إجراءات الفحص الأمني والتأشيرات خلال الساعات القادمة بمكتب جوازات القضارف.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق