إقتصاد

والي القضارف: ندعم برامج تعظيم الإيرادات وتطوير المواعين الإيرادية للمساهمة في تقديم خدمات مباشرة للمواطن

القضارف- عمار الضو:

أكد الأستاذ محمد عبدالرحمن محجوب،  والي القضارف المكلف دعم حكومته لبرامج تعظيم الإيرادات وتطوير المواعين الإيرادية للمساهمة في تقديم خدمات مباشرة للمواطن.

ودعا لدى مخاطبته اليـوم بجهاز التحصيل الموحــد بالولاية فعاليات تدشين برنامج حوسبة بيانات إدارات القطعان النقل والبترول وإدارة أسواق المحاصيل بحضــور أعضاء مجلس حكومة الولاية وأعضاء لجنـة الأمـن والإدارات العامـة بوزارة المالية دعا كل الجهات الحكومية في الزكاة والزراعة الآلية والمرور والأراضي والقطاع الصحي للاستفادة من مثل هذه النظم لتغيير النمطية في أداء بعض المرافق الحيوية بالولاية.

وشدد على ضرورة أن يحدث هذا البرنامج اثرا واضحا على واقع المعلومات والبيانات والأداء الإيرادي بالإدارات التي تم تنفيذ البرنامج بها.

من جهتها، أوضحت الأستاذة نجاة أحمد محمد، مدير عام وزارة المالية بالولاية الجهود التي بذلت من أجل تطوير الموارد الولائية الداعمة لموازنة الولاية وقد حققت تلك الجهود نسب تحصيل وعائد ايرادي جيد رغم الظروف التي مرت بها البلاد فقد حقق الاداء الايرادي نسبة 36% خلال النصف الاول الي جانب الضرائب التي حققت نسبة اداء بلغت 93% بفضل الجهود التي بذلت من جهاز التحصيل والادارات الاخري والتي رفدت الخزينة العامة بمبالغ شهرية بلغ متوسطها مليار جنيه شهريا من الإيرادات الممركزة.

وأكدت على أهمية حوسبة البيانات المالية من أجل تقليل الزمن والجهد المبذول يدويا وتوفير قواعد بيانات يتم الرجوع اليها وقت الحاجة.

ودعت مدير عام وزارة المالية إلى ضرورة الاهتمام بالموارد الولائية التي تعد من أهم الروافد الإيرادية والتي مكنت من تنفيذ العديد من المشروعات التنموية الأمر الذي يدعو لاعطائها القدر الأكبر من الاهتمام من حيث تهيئة بيئة العمل والتحفيز للعاملين بالتحصيل.

فيما أشار الأستاذ منتصر عوض السيد، مدير جهاز التحصيل الموحد إلى أهمية حوسبة العمل المالي بالإيرادية الولائية لتقليل المهدر في المواعين الايرادية مشيرا إلى جهود إدارته في تفعيل تحصيل المواعين الايرادية عبررالتدفقات الشهرية للتحصيل المباشر والغير مباشر للايرادات الممركزة والاداء المالي للنصف الاول للايرادات الولائية للعام الحالي،  مؤكدا التزام الجهاز بتطبيق النظام الذي يوفر قاعدة بيانات ومعلومات تستفيد منها كل الإدارات الإيرادية وذات العلاقة بالولاية.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق