إقتصاد

والي سنار يدشن مركز صحي دونتاي النموذجي بالسوكي

السوكي عمار الضو:

دشن والي سنار توفيق محمد علي عبد الله وبحضور مدير عام وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بالولاية والمدير التنفيذي لمحلية السوكي عبداللطيف يوسف، مركز صحي دونتاي النموذجي بمحلية السوكي.

وأشاد والي سنار بجهود بروفيسر علاء الدين الزاكي، ابن المنطقة والولاية، والسودان اجمع لما يقوم به من أعمال خيرية مؤكدا أن دونتاي هي منارة للعلم والعلماء لذلك ليس غريبا عليها ان تشيد صرح بهذا القامة.

وقال بالرغم من مجيئنا في ظروف استثنائية وصعبة لكننا سنظل نعمل بيد ونمسك باليد الأخرى الزناد حتى ندحر العملاء الذين أرادوا أن يعبثوا بتاريخ هذا الشعب العظيم ونؤكد لكل الخونة أن قواتنا المسلحة لن تنهزم من مليشيا ونقول لكل من أراد أن يحاول المساس بالجيش السوداني نقول له قد حفرت قبرك بيدك.

وقال المدير التنفيذي لمحلية السوكي، إن هذا المركز يمثل خطوة كبيرة نحو الخدمات الطبية بالمنطقة وبهذا المركز نوصل رسالة للمتمردين إن التنمية لن تتوقف بالرغم ما يفعله المتمردين وعملائهم من تخريب بالعاصمة.

مدير الرعاية الصحية الأولية الأساسية بوزارة الصحة سنار الأستاذة فاطمة عبد الحليم ثمنت جهد مجلس امناء مركز صحي دونتاي النموذجي لمتابعتهم له حتي اكتمل تماما واكدت ان اي افتتاح مركز صحي بالولاية يمثل اضافة حقيقة بالنسبة لهم ويحقق ما يسعون اليه من تغطية شاملة لخدمات الرعاية الصحية الأولية الأساسية وقالت اننا نعول كثيرا علي هذا المركز ليقدم خدماته لدونتاي وما جاورها ورسالتنا لمواطني هذه المنطقة المحافظة عليه كما اكدت اكمال ما تبقي من نواقص بالمركز فيما يتعلق بخدمات الرعاية الصحية الأولية.

رجل البر والاحسان بروفسور علاء الدين الامين الزاكي تحدث عن اهالي دونتاي قال ان هذا المركز يعتبر النواة الأساسية لقيام مستشفي دونتاي الريفي مؤكدا سعيهم الجاد باستنباط الجهد وابراز قدرات أهالي دونتاي لترفيعه لمستشفى، مشيرا إلى أن هذا المركز هو نتاج لجهود منظمات خيرية من خارج السودان بالإضافة إلى مساهمة حكومة ولاية سنار والجهد الشعبي من أبناء المنطقة.

وأكد الزاكي وقوف أهل دونتاي مع القوات المسلحة التي تحمي الوطن وتزود عن حماه.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق