حقوق الإنسان

انطلاقة قطرية لدعم متضرري الحرب في السودان 

بقلم/ علي يوسف تبيدي:

لفتة إنسانية كريمة مفعمة بالشهامة والنخوة العربية الأصيلة انطلقت قوافل المدد القطري الي بورتسودان عبر جسر جوي ضخم ممثلة في الهلال الاحمر القطري ومنظمة قطر الخيرية صوب مناطق المتضررين من الحرب بولايات السودان المختلفة بحضور السفير القطري الهمام وبعض القيادات التنفيذية والسياسية ورموز المجتمع ، كان التنسيق بين السفارة القطرية بالسودان والهلال الاحمر وقطر الخيرية رائعا وجميلا مشدودا بحبل المودة والاريحية التي فاحت طيبا ورحيقا لامس دمعة المساكين والمتضررين بمناطق الضرر في اسمي صور الرعاية الإنسانية والاخوية وقد اشتملت الاعانة الكبيرة على مواد غذائية وطبية وايواء لجميع معظم الاسر بالمناطق لم يفت علي مسؤول الهلال الاحمر القطري بالسودان د. صلاح الدعاك التطرق الي اهمية المشاريع المتنوعة التي تقوم بها دولة قطر للسودان الشقيق وبقية بلدان العالم.
ولمهندس هذه العلاقة والوصل و التلاقي في بلادنا سفير قطر بالسودان محمدابراهيم السادة ودوره في رفع مستوي العلاقة ، ان السادة سنلتقيه في هذه الانسانية اذ كلما ادلهم أمر رأيناه متلفحا ثوبه وخارجا لمقابلة ابناء وطنه الثاني السودان ، في الخرطوم وخارجها لأن دولة قطر ظلت مستمرة في تقديم الدعم للسودان في المجالات الخيرية والإنسانية والتنموية.
وفي ذات الاطار اثني سعادة محمدابراهيم السادة سفير دولة قطر الشقيقة بالسودان على الدور المتعاظم بين السفارة والهلال الاحمر القطري ومنظمة قطر الخيرية الذي أنتج هذه الثمار اليانعة في عملية الاغاثة الانسانية لمناطق متضرري الحرب بالسودان وزاد بقوله بأن هذه المساعدات تمثل امتداد رائعا ومسؤلا للهلال الاحمر القطري ومنظمة قطر الخيرية الذين تجاوزات انجازاتهم المحطات العالمية.
ومن جهته اشاد مفوض العون الانساني بالسودان بجلائل الاعمال الكبيرة التي يتصدى لها الهلال الاحمر القطري وقطر الخيرية بكل جدارة ومسؤولية.
تبقي العلاقة بين السودان وقطر أكبر من أي توصيف في التلاقي والتعاون المشترك في ظل الاهتمام والرعاية التي توليه القيادة القطرية للسودان وبذات القدر فإن الشعب السوداني ينظر بعين التقدير والإعجاب للقلادة الذهبية التي حصلت عليها قطر في المنطقة بفضل حكمة قادتها.
وأخيرا يبقي أمامنا انطلاقة الدعم القطري لمتضرري الحرب بالسودان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق