إقتصاد

أمين زكاة القضارف: نسبة الفقر تجاوزت 60%

القضارف- عمار الضو:

كشف امين زكاة ولاية القضارف مولانا بشير محمد عمر، عن إرتفاع كبير ومخيف في،نسبة وإعداد الفقر بالولاية بعد ان تجاوزت نسبته ٦٠ في المئة وذلك حسب الاحصائيات والأرقام التي رصدها الديوان خلال الفترة السابقة.

وأشار أمين زكاة القضارف خلال مخاطبته الائمة والدعاة بالقضارف بحضور الأستاذ عبد العزيز أحمد محمد سعيد،  الأمين العام لجمعية القرآن الكريم، إلى أن الديوان أصبح وحيدا يقاتل في الساحة للتصدي للفقر وتوفير الدعم والغذاء والعلاج للمحتاجين بمن فيهم الناجين من الحرب.

وأشاد بدور المكلفين بالولاية، والتزامهم بسداد زكاتهم طوعا واختيارا دون اللجوء للقانون والتشريع.

وأعلن عن تسيير القوافل الدعوية تحت إشراف خطاب الزكاة والدعوة بمشاركة الائمة والدعاة وهيئة علماء الولاية وجمعية القرآن الكريم مبينا بأن القوافل تستهدف عدد ستة محليات ويتم من خلال القوافل دعوة وتبصير أصحاب الانعام وتجار ومربي الماشية وحثهم لإخراج الزكاة وعروض التجارة.

فيما أكد الدكتور عادل مدير خطاب الزكاة والدعوة بالولاية خلال حديثه أهمية القوافل الدعوية ومشاركة الائمة والدعاة وجمعية القرآن الكريم بالولاية وإبراز دور الزكاة الإيجابي وحث المكلفين على إخراج زكاة الأنعام وعروض التجارة بجانب نشر الدعوة والإعلان عن التماسك
المجتمعي في التحديات والأخطار التي تواجه، الوطن مؤكدا بأن القوافل الدعوية السنوية تجيء وفق خطة الديوان لإسناد برامج جباية الأنعام وعروض التجارة.

إلى ذلك أكد عبدالعزيز أحمد محمد سعيد،  الأمين العام لجمعية القرآن الكريم بالولاية أهمية العمل الدعوي وإسناد برامج الزكاة وحث المكلفين على إخراج زكاة الأنعام وعروض التجارة وجباية المستقلات منها إيجار الأرض مؤكدا قدرة جمعية القرآن الكريم على تدريب كوادر الزكاة والجبابة حول الأحوال الشرعية من أجل تتفيذ الرقابة والتشريع وتجويد الأداء.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق