صحة وبيئة

إغلاق مكاتب صحة الرهد وتسليمها للجنة الأمن 

الرهد- عمار الضو:

نشبت خلافات حادة بمحلية الرهد بولاية القضارف شرقي السودان وذلك عقب تدخل المدير التنفيذي لمحلية الرهد في عمل واختصاص إدارة الشؤون الصحية بالمحلية بعد أن قام بنقل عدد من ضباط الصحة إلى وحدات إدارية بالمحلية وتعيين بعض منسوبي الشئون الصحية مدراء للصحة بالوحدات الإدارية مما أثر سلبا بصورة واضحة في أداء وفعالية النظام الصحي بعد ترؤس العمال لإدارت شؤون العمل الصحي.

ودبت الخلافات بين المدير التنفيذي للمحلية وإدارة الصحة بعد إصرار المدير التنفيذي على تنفيذ قراراته أو تسليم إدارة الصحة والعهد للجنة أمن المحلية في حال رفضهم مما دفع إدارة الصحة إلى تسليم الإدارة والعهد إلى لجنة أمن المحلية منذ أربعة أيام وتعليق العمل الصحي بالمحلية.

ودفع مدراء الشؤون الصحية في الولاية  باحتجاج مكتوب إلى والي القضارف ومدير عام الصحة حملت توقيعهم واعتبروا  ماتم تدخلا سافرا من المدير التنفيذي لمحلية الرهد في عملهم والتغول على صلاحياتهم مما يهدد باستقرار النظام الصحي جراء تعين درجات عمالية في إدارات عليا في الهيكل الإدارى للشؤون الصحية.

وقالوا إن ذلك يؤثر على فعالية النظام الصحي بالقضارف مشيرين إلى أن المدير التنفيذي لمحلية الرهد لم يحالفه الحظ في قراراته خاصة في ظل الوضع الراهن للبلاد وحالة الطوارئ بالولاية وفصل الخريف.

وطالب مدراء الشؤون الصحية في المحليات،  الوالي ومدير عام الصحة بالإسراع بالتدخل العاجل لإيقاف قرارات المدير التنفيذي لمحلية الرهد وهي لاتتماشى مع لوائح وقوانين الخدمة المدنية والحكم المحلي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق