إقتصاد

تفاهمات بين شركة سبل ومشروع الجزيرة لتحريك المشروعات المتوقفة

 

انخرطت شركة سبل للخدمات العالمية وإدارة مشروع الجزيرة في تفاهمات مشتركة لبحث إمكانية الدخول في إستثمارات تسهم في تحريك وتطوير العمل في بمختلف مناحي المشروع.
ورحب محافظ مشروع الجزيرة د.عمر محمد الفكي مرزوق خلال لقاءه بمكتبه يوم “الثلاثاء” المديرالعام لشركة سبل للخدمات العالمية المهندس هيثم محجوب عووضه بوفد الشركة.

وأشار إلى تشكيل لجنة للإستثمار بغرض متابعة الإجراءات مع الشركات والمؤسسات الراغبة في الإستثمار داخل المشروع، وأضاف” نهضة المشروع تهمنا”.

وكشف مرزوق عن إدخال التقانات الحديثة في المشروع بهدف الإرتقاء بالعملية الزراعية، وقال إن إدارة المشروع لديها خطة لعمل دراسات خاصة بتشغيل المحالج المتوقفة، فضلا عن وضع خطة إستراتيجية لبحث تمويل المشروعات المختلفة.
ونوه مرزوق إلى إعتزام إدارة المشروع أضافة الطاقة الشمسية كواحد من المشروعات المهمة التي تسهم في أستقرار الامداد الكهربائي ، وأضاف “أن سياستنا تقوم على الإهتمام بتصدير المحاصيل بأضافة قيمة مضافة كمنتج كامل التصنيع بدلا من تصديرها كمواد خام”.

 

من جهته أعلن المدير العام لشركة سبل عن رغبتهم الدخول في أي استثمارات تسهم في تحريك وتطوير العمل بالمشروعات المتعطلة، وكشف عن علاقة الشركة بالصناديق الإستثمارية والمنظمات العالمية التي يمكنها المساهمة في تنشيط وتطوير الإستثمارات بالمشروع، وأضاف: “ما يهمنا في المقام الاول هو إسناد المشروع بإعتباره أحد المشروعات القومية الرائدة والداعمة للاقتصاد الوطني”.

وجدد عووضه تأكيده على رغبتهم في التعاون مع إدارة المشروع لتنفيذ المشروعات التي يتم الاتفاق حولها، وأكد أن الشركة تعمل في مجال الخدمات العالمية وتوفير إحتياجات المنظمات العالمية والمؤسسات ومحاصيل الصادر والطاقة الشمسية والإنتاج الزراعي والحيواني وغيرها من الاعمال.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق