رياضة

المنتخب السوداني للناشئين يدشن إعداده للبطولة العربية ببورتسودان

سيف الكاملين: نتجه لإقامة معسكر خارجي للناشئين لخوض تجارب دولية

استعدادا للمشاركة في البطولة العربية تحت سن 17 سنة بالعراق وبطولة سيكافا بكينيا

المنتخب الوطني للناشئين يدشن إعداده ببورتسودان تحت إشراف معتصم خالد

قررت لجنة المنتخبات الوطنية بالاتحاد السوداني لكرة القدم انطلاقة إعداد المنتخب الوطني للناشئين تحت سن ١٧ سنة بمدينة بورتسودان في العشرين من الشهر الحالي استعدادا للمشاركة في البطولة العربية للناشئين تحت سن ١٧ سنة التي تشتضيفها العراق وبطولة سيكافا للناشئين بكينيا وسيصل الطاقم الفني لمنتخب الناشئين بقيادة المدير الفني الكابتن د. معتصم خالد إلى مدينة بورتسودان في غضون الساعات القليلة المقبلة إلى جانب الكابتن نور الدين عنتر المدرب العام، ومساعدي المدرب فيصل العجب وخالد جوليت إلى جانب الطاقم الإداري بقيادة المهندس سامي جديد ومساعده الكابتن المعز محجوب.

ووقع اختيار الكابتن معتصم خالد مدرب الناشئين على ٣٦ لاعبا في الكشف المبدئي وتم إخطار من وقع عليهم الاختيار بضرورة التجمع في الزمان والمكان المحددين.

معسكر لمدة شهر

شرعت لجنة المنتخبات الوطنية في تجهيز معسكر داخلي للمنتخب في مدينة بورتسودان لمدة شهر حتى يستكمل المنتخب في هذه الفترة كل مراحل الإعداد الفني والبدني والخططي على أن ينتقل بعد ذلك لمعسكر خارجي لخوض تجارب إعدادية دولية من شأنها أن تسهم في تجهيز المنتخب بالشكل المطلوب، وتدرس لجنة المنتخبات الوطنية أكثر من خيار للمعسكر الخارجي وفي مقدمة الخيارات كينيا وأوغندا وأثيوبيا وسيقوم الجهاز الطبي بالمنتخب بإخضاع اللاعبين لفحوصات طبية للتأكد من أن جميع اللاعبين الذين وقع عليهم الاختيار لم يتجاوزوا السن المطلوبة إلى جانب فحص المستندات والفحوصات الطبية الشاملة للتأكد من سلامة جميع اللاعبين الذين وقع عليهم الاختيار وبعدها ستنطلق التحضيرات بصورة رسمية.

 

تحركات ماكوكية

بدأت لجنة المنتخبات الوطنية تحركات ماكوكية في توقيت مبكر في مدينة بورتسودان من أجل تجهيز المعسكر وملاعب التدريبات بالتنسيق مع إتحاد الكرة والاندية الرياضية ببورتسودان.

تكوين لجنة عليا للتحضير للمعسكر

من أجل التحضير للمعسكر الداخلي بمدينة بورتسودان كون الاتحاد السوداني لجنة عليا لهذا الغرض برئاسة نائب الرئيس، رئيس لجنة أوضاع وإنتقالات اللاعبين الأستاذ معتصم عبدالسلام عوض إلى جانب نائب الرئيس للشؤون المالية السيد طه فكي شيخ طه وعدد من القيادات المجتمعية بمدينة بورتسودان إلى جانب الاتحاد المحلي لكرة القدم ببورتسودان وقادة الأندية الرياضية بمدينة بورتسودان لتوفير الإسناد المطلوب للمنتخب الوطني للناشئين في ظل الظروف الإستثنائية التي تمر بها البلاد حتى يحقق المعسكر النجاح المأمول.

 

عمل ثقافي واجتماعي مصاحب

خططت لجنة المنتخبات الوطنية لإقامة برامج ثقافية واجتماعية على هامش المعسكر الإعدادي لمنتخب الناشئين بمدينة بورتسودان، وستسهم الأندية الرياضية بالمدينة إلى جانب لجنة الإسناد الجماهيري في إنجاح تلك التظاهرة الثقافية المجتمعية.

سيف الكاملين: سنوفر كل متطلبات المرحلة

تعهد سيف الدين الطيب إبراهيم “الكاملين” عضو مجلس إدارة الإتحاد السوداني لكرة القدم نائب رئيس لجنة المنتخبات الوطنية بتوفير كل متطلبات المرحلة للمنتخب الوطني للناشئين حتى يتمكن من الظهور بالشكل المطلوب وتقديم نفسه بصورة مميزة من خلال مشاركته المرتقبة في البطولة العربية للناشئين بالعراق وبطولة سيكافا بكينيا.

وأشار سيف الكاملين إلى أن الاتحاد السوداني لكرة القدم سيمضي قدما في المشاركات الخارجية على مستوى جميع المنتخبات الوطنية والأندية برغم التحديات الكبيرة التي تواجه تلك الخطوة بسبب الحرب التي اندلعت منذ منتصف أبريل الماضي.

وأكد قدرة الاتحاد على توفير أفضل ظروف الإعداد داخليا وخارجيا مع الاستجابة لكل مطالب المرحلة من أجل بناء منتخب ناشئين مميز وبأعمار حقيقية حتى يصبح هذا المنتخب الرافد لكل المنتخبات الشباب والأولمبي والمنتخب الأول.

وأبدى  الكاملين ثقتهم في الطاقم الفني بقيادة المدرب معتصم خالد وفي خياراته من أجل بناء منتخب ناشئين قوي وقادر على تشريف الكرة السودانية.

وشدد على ضرورة أن تكون مشاركتهم في هذا المحفل العربي بالعراق من أجل الظهور بصورة مميزة تؤكد أن الكرة السودانية ينتظرها مستقبل مشرق وأن تكون المشاركة من أجل المنافسة على اللقب وليس من أجل المشاركة.

ونوه الكاملين إلى أن منتخب الناشئين وإلى جانب المشاركة في البطولة العربية سيشارك في بطولة سيكافا من أجل اكتساب المزيد من الخبرات حتى تستعد هذه العناصر لحمل الراية في المنتخب الأول بالتدرج السليم عبر كل المنتخبات السنية، وطمأن سيف الدين الطيب الجماهير الرياضية بالبلاد باستمرارية المشاركات الخارجية دون توقف وأن الاتحاد السوداني لكرة القدم لن يرفع الراية البيضاء وسيمضي قدما في درب المشاركات الخارجية حتى تنعم بلادنا بالأمن والاستقرار في أسرع وقت ممكن.

 

جديد يعود مرة أخرى ومهمة جديدة للمعز

سيعود المهندس سامي حسين صالح جديد مدير نظام الإنتقالات في الإتحاد السوداني لكرة القدم للعمل في المنتخبات الوطنية بعد تكليفه من قبل لجنة المنتخبات بمهام المدير الإداري لمنتخب الناشئين فهو من الشباب المميزين مرتب في عمله ومخلص للحد البعيد وسبق له أن خاض هذه التجربة وحقق فيها نجاحا كبيرا.
فيما يخوض الحارس الدولي المعز محجوب مهمة جديدة وسيعمل مساعدا للمدير الإداري لمنتخب الناشئين.

دور كبير لبورتسودان مع الناشئين

سيكون للقطاع المجتمعي والرياضي بولاية البحر الأحمر وحاضرتها بورتسودان دورا كبيرا في تنظيم معسكر منتخب الناشئين علي رأسهم الإتحاد المحلي ببورتسودان والأندية الرياضية وهيئة البراعم والناشئين والشباب بالولاية ورموز العمل الشبابي والرياضي وذلك تقديرا لمدينة بورتسودان وإنسانها لما ظلت تقدمه للكرة السودانية منذ إندلاع حرب السودان منتصف ابريل.

الجهازين الفني والإداري لمنتخب الناشئين

معتصم خالد مديرا فنيا
نور الدين عنتر مدربا عاما
خالد جوليت مساعد مدرب
فيصل عجيب مساعد مدرب
منتصر عبدالله مدرب حراس
نور الدين محمد مسؤل معدات
سامي جديد مدير اداري
المعز محجوب مساعد المدير الاداري
معد بدني يعين لاحقا
علاج طبيعي يعين لاحقا
الطبيب يعين لاحقًا
محلل الأداء يعين لاحقا

كلية صغار صقور الجديان

1/ اكوم فخر الدين
2/مهند مجدي
3/حازم حماد عبدالرحمن
4/اسلام خالد محمد
5/محمد وضاح علوي
6/معلا جعفر عبدالقادر
7/محمد عصمت على
8/مدثر محمد عبدالغني
9/وائل هاشم حسين
10/خالد عصام محمود
11/مصطفى خالد احمد
12/معتز صلاح محمد
13/بابكر ابوعاقله
14/عمرو مالك
15/سليمان محمد
16/مصعب علي النيل
17/اواب عنتر
18/مزمل شريف
19/احمد يونس
20/ادم موسى
21/هشام وايد
22/مدثر بدري
23/وايد صديق
24/محمد نصر الدين
25/مبارك ضو البيت
26/مجتبى محمود
27/صديق الزبير
28/امين حسن
29/صمؤيل يوسف دخن
30/ايمن عبدالله
31/محمد علي حسين
32/محمد ابراهيم حامد
33/عمار ابراهيم حامد
34/محمد الحاج
35/مزمل الوسيلة
36/الطيب ابراهيم أحمد.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق